العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

تواصل فعاليات الأسبوع الثالث للنشاط الصيفي لأبناء الضباط بزيارة عدد من إدارات وزارة الداخلية والجمعيات

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل الطلبة المشاركون في النشاط الصيفي لأبناء الضباط بوزارة الداخلية 2014 الذي ينظمه الاتحاد الرياضي للأمن العام بالتعاون مع نادي ضباط الأمن العام ، زياراتهم المتعددة في الأسبوع الثالث شملت الإدارة العامة للمرور ، وقيادة خفر السواحل ، والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني ، وجمعية مكافحة السرطان البحرينية ، وجمعية أمنية طفل .

وخلال زيارتهم للإدارة العامة للمرور أقيمت ورشة عمل للطلبة تعرفوا من خلالها على إستراتيجية الإدارة الشاملة التي تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، بالإضافة إلى خلق روح التعاون بين أفراد شرطة المرور والجمهور حيث يتمتع شرطي المرور بالقدرة على اتخاذ الإجراء المناسب لمعالجة القضايا المرورية وتطوير مهارات الاتصال الفعال مع مختلف فئات المجتمع في إطار القانون .

واشتمل البرنامج أيضا زيارة قيادة خفر السواحل ، حيث تعريف الطلبة بالخدمات البحرية التي تقدمها خفر السواحل للمجتمع بشكل عام وللبحارة بشكل خاص ، بالإضافة إلى الاستماع  لمحاضرة عن المخاطر البحرية و كيفية تفاديها و طرق الإنقاذ .

وشهدت زيارة الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني إلقاء محاضرة تحت عنوان (الجرائم الالكترونية) تعرف فيها الطلبة على الجريمة الالكترونية وكيفية تجنبها .

كما قام الطلبة بزيارة إلى جمعية مكافحة السرطان البحرينية حيث اطلعوا على الرؤية التي تتبناها الجمعية والتي تتمثل في تخفيف أثر المرض على المجتمع ، والمساهمة في دعم برنامج التوعية والوقاية ، ودعم البحوث العلمية وبرامج الكشف المبكر للتعرف على مسببات المرض في المملكة ، والتعاون مع الجمعيات الخيرية التي تعني بالمرض ، ودعم برامج الجودة النوعية للعمليات التشخيصية والعلاجية .

واختتمت فعاليات الأسبوع الثالث بزيارة إلى جمعية أمنية طفل حيث اطلع الطلبة على القوانين المعمول بها في المملكة بالعمل على تحقيق الأهداف المتمثلة في تلبية الاحتياجات الأساسية للطفل ، وتعزيز مفهوم العمل والإبداع من خلال تعليم الطفل حرفه ، وتعزيز المشاركة والتواصل والدفع بإشراك الأطفال في الأنشطة الكفيلة بتطوير مهاراتهم الإبداعية ، وتثقيف وتوعية الطفل وذويه من خلال تبادل الخبرات والتجارب الشخصية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً