العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

بوتاس الأسرع في التجربة الحرة الأخيرة لسباق فورمولا -1 البلجيكي

حقق سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس أسرع زمن للفة اليوم السبت (23 أغسطس / آب 2014) في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي لسيارات فورمولا -1 ، بينما حل نيكو روزبرج متصدر الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم في المركز الثالث.

وسجل بوتاس دقيقة واحدة و465ر49 ثانية للفة على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ طوله 7004 أمتار ليؤكد قوة أداء ويليامز بهذا الموسم.

وحل الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق فريق ريد بول في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و733ر49 ثانية وتلاه روزبرج في المركز الثالث بسيارة فريقه مرسيدس بزمن دقيقة و739ر49 ثانية.

وحل سائق فريق مرسيدس الآخر ، البريطاني لويس هاميلتون الذي سجل أسرع زمن في التجربتين الحرتين الأوليين أمس الجمعة ، في المركز الخامس اليوم بدقيقة و817ر49 .

وجاءت الفروق ضيقة للغاية بين جميع سائقي المقدمة في التجربة الحرة الثالثة للسباق البلجيكي مما يعني أنه لا يوجد مرشح أبرز للفوز بمركز الانطلاق الأول للسباق خلال التجربة الرسمية التي ستجرى في وقت لاحق اليوم.

كان مرسيدس فاز بمركز الانطلاق الأول عشر مرات خلال السباقات الـ11 السابقة بهذا الموسم ، حيث فاز روزبرج بهذا المركز ست مرات مقابل أربع مرات لهاميلتون.

كما أحرز مرسيدس القاب تسعة سباقات بهذا الموسم ، من بينها خمسة ألقاب لهاميلتون وأربعة لروزبرج. ويتصدر روزبرج الترتيب العام للسائقين قبل السباقات الثمانية الأخيرة من بطولة العالم برصيد 202 نقطة ويليه هاميلتون ، الذي فشل في إنهاء سباقين ، في المركز الثاني برصيد 191 نقطة ثم ريتشاردو في المركز الثالث برصيد 131 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً