العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ

تأييد إدانة 3 متهمين بإشعال حريق بأم الحصم

أيّدت محكمة الاستئناف العليا، برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، حكم أول درجة بحق 3 مستأنفين من أصل 4 متهمين تم الحكم عليهم من خلال محكمة أول درجة بواقعة إشعال حريق في منطقة أم الحصم.

وكانت قد حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، بالسجن 3 سنوات لمتهمين بإشعال حريق في منقولات بأم الحصم، وبحبس اثنين آخرين لمدة سنتين، وذلك كونهما لم يتمّا الثامنة عشر، وأمرت بتنفيذ العقوبة.

وأحالتهم النيابة العامة للمحكمة بأنهم في (18 أبريل/ نيسان 2013) أشعلوا حريقاً في منقولات مع آخرين مجهولين، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر، والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وقالت المحكمة بشأن المتهمين الأول والثالث إنهما أتمّا الخامسة عشر ولم يتمّا الثامنة عشر ممّا يتوافر في حقهما العذر المخفف عملاً بنص المادتين 70 و71 من قانون العقوبات.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمين وآخرين مجهولين بسد الطرقات على الشارع في منطقة رأس رمان، بالكراسي الخشبية وسحبوا حاويات القمامة ووضعوها في منتصف الشارع وأضرموا فيها النيران، فحضرت الشرطة وقامت بإخلاء الطريق من المنقولات المحترقة وتم عمل تحريات دلت على المتهمين الأول والثاني والثالث، والذين كانوا محبوسين على ذمة قضية أخرى واعترفوا بالواقعة، وأرشدوا عن المتهم الرابع الذي أنكر.

العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً