العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ

الوكيل المانع يتفقد احتياجات مركز عبدالرحمن كانو لغسيل الكلى

المانع يستمع لملاحظات المرضى المنومين في المركز على خدماته
المانع يستمع لملاحظات المرضى المنومين في المركز على خدماته

قام الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة وليد المانع بزيارة تفقدية لمركز عبدالرحمن كانو لغسيل الكلى أمس الثلثاء (26 أغسطس/ آب 2014) وذلك للوقوف على احتياجات المركز، ومتطلبات تطوير الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين.

وفي مستهل الزيارة التفقدية، اطلع الوكيل المساعد على عدد من أقسام المركز، منها الأشعة والمختبر والعيادات والصيدلية والتخزين وقسم صيانة الأجهزة الطبية في المركز وغيرها من الأقسام.

وأشاد المانع بكفاءة عمل الكوادر الطبية والتمريضية في المركز، مؤكدًا خلال الزيارة أن وحدة وتعاون الكوادر العاملة في المركز يرفعان من كفاءة الخدمات الصحية المقدمة إلى المرضى.

كما اطلع الوكيل المساعد لشئون المستشفيات على قسم البحث الاجتماعي في المركز، حيث أكد أن القسم يُعد من أهم الأقسام في المركز، وذلك لأنه يقوم بدراسة حالة المريض الاجتماعية والتعرف على المشكلات التي يمر بها، سواء مع أسرته أو عمله، ويعمل على مساعدة مريض الكلى على تجاوز هذه المشكلات، كما تكمن أهمية الباحث الاجتماعي في نقل حالة المريض إلى الطبيب ما يمكنه من تفهم الحالة ويعمل مع المريض لتخطي هذه المشكلات.

بعد ذلك استمع الوكيل المساعد خلال الزيارة لملاحظات المسئولين في المركز واحتياجاتهم لتعزيز وتطوير آلية العمل المتبعة، كما استمع لملاحظات بعض مرضى الكلى المنومين في مركز عبدالرحمن كانو، الذين اشادوا بالخدمات الصحية التي يقدمها المركز، وحرص العاملين من الكوادر الطبية والتمريضية على التواصل معهم، والسؤال عن صحتهم إلى جانب طلبهم إمكانية افتتاح مراكز لغسل الكلى في بقية محافظات البحرين.

يذكر أن رئيسة قسم أمراض وزراعة الكلى سمية الغريب أكدت للوكيل المساعد خلال الزيارة امتلاك المركز خدمات الرعاية الصحية والعلاجية المتكاملة، والتي تأمل أن يستفيد منها مرضى الكلى من خلال زيارتهم المركز والقيام بغسل الكلى بحسب تقدير الحالة من قبل الطبيب المختص لمدة 3 مرات في اليوم ولمدة 4 ساعات لتحقيق أعلى فائدة من الغسل.

حضر الزيارة التفقدية سمية الغريب وعدد من مسئولي مركز عبدالرحمن كانو لغسيل الكلى.

العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:33 ص

      اهانة كرامة ملائكة الرحمة

      اقدمت ......بمركز كانو لغسيل الكلى بالاجتماع بالممرضات في احدي غرف المرضي و قامت باهانتهم بكلمات قبيحة ونابية وبوجود مسؤولة ..... وموافقتها وامام جميع المرضى.... اهكذا يتم التعامل مع ممرضات مؤهلان.... بدلا من الاستماع لشكواهن و اقتراحاتهن لتطوير العمل بالمركز.... شكرا لكم

    • زائر 6 | 5:24 ص

      اهانة كرامة ملائكة الرحمة

      اجتمعت رئيسة ..... بالممرضات في احدي غرف المرضي و قامت باهانتهم بكلمات قبيحة بوجود مسؤولة المركز وموافقتها.... اهكذا يتم التعامل مع ممرضات مؤهلان.... بدلا من الاستماع لشكواهن و اقتراحاتهن لتطوير العمل بالمركز.... شكرا لكم

    • زائر 4 | 4:15 ص

      المركز يفتقد للادارة البنائة

      انا اشيد بجهود الممرضات فهم كفؤ للوظيفة لكن المركز يفتقد للادارة

    • زائر 2 | 6:06 م

      زيارة سبقتها أهانة

      للأسف الشديد أن ... أقدمت على الاجتماع مع الكادر التمريضي قبل زيارة الوكيل أمام المرضى وقامت بأهانتهم وتهديدهم والتدخل بعملهم! الا يعتبر ذلك تعدي على الموظفين ؟ وهل هذا ما يحدث دائما في الدوائر الحكومية قبل زيارة أي مسؤول وزاري؟! أرجوا من الوكيل التحقق من الامر.

    • زائر 3 زائر 2 | 4:13 ص

      ما هكذا الظن بكم

      3 سنوات متواصلة من الغسيل في مركز عبدالرحمن كانو ولم نشتكي من ادنى شيء والطاقم التمريضي من افضل الكوادر واذا كان هناك تقصير فهو من الطاقم الطبي (>>>).
      وفي هذا اليوم تم اهانة الممرضات من دون اي سبب وامام جنيع المرضى! فلماذا؟!

    • زائر 5 زائر 2 | 4:39 ص

      التقليل من شأن الكادر التمريضي

      كما وردنا انه تم التقليل من شأن الكادر التمريضي من قبل مشرفيين قسم الكلى ..واهانتهم امام مسمع من المرضى ...على الرغم من كل الجهود المبذولة من قبل الطاقم التمريضي في توفير كافة الرعاية للمرضى ..لكن للأسف لا حمدا ولا شكورا

    • زائر 1 | 9:05 ص

      توضيح

      ورد الي مسامعنا ممكن كانوا في المركز من المرضى و قبل زيارة الوكيل المساعد للمركز قامت رئيسة قسم الكلى باستدعاء الممرضات جميعهم بالتحدث لهم بخصوص اداءهم وبدل الاستماع الي الممرضات عن سبل تطوير العمل تم اهانتهم و التلفظ بعبارات بديئة في حق الممرضات مما اثار استياء جميع الكادر الموجود بما فيهم المرضى.
      هءا ما وصلني من احد المرضى.... ارجوا الي يصل الي سعادة الوزير او الوكيل المساعد لكي يجعلوا حد لهذه التصرفات من قبل المسؤولين

اقرأ ايضاً