العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ

الصربي زاركو يصل السبت لسلة المحرق

سي جي مازال مسجلاً في الكشوفات

زاركو
زاركو

يصل المحترف الصربي زاركو راكوسيفيتش السبت المقبل للخضوع للتجربة لمدة شهر في سلة نادي المحرق الذي تستعد للمشاركة في البطولة التنشيطية لكرة السلة.

وأعلن موقع يورو سبورت بشكل رسمي نبأ تعاقد اللاعب مع المحرق لمدة موسم واحد غير أن مسئولي المحرق أكدوا أنه سيخضع للتجربة قبل التعاقد النهائي.

واختير زاركو ليحل بديلا للمحترف الأميركي سي جي غليز في صفوف سلة المحرق خلال الموسم الجديد وذلك بتوصية من مدرب الفريق الصربي توني فوكنغ الذي يعرف اللاعب تماما وأخضعه لتجربة أولية في صربيا.

وبحسب السيرة الذاتية للاعب ومواصفاته الفنية فإنه يعتبر صفقة مميزة لسلة المحرق خصوصا وأنه تحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الهنغاري الموسم الماضي.

ويبلغ طول اللاعب 204 سنتميترات وهو من مواليد العام 1984 ويلعب بشكل صريح في مركز الارتكاز.

ويبلغ وزن اللاعب 115 كيلوغراما، ولعب في الموسم الماضي في نادي كورمند بهنغاريا وقبله كان يلعب في استراليا وسويسرا واسبانيا مع نادي فالنسيا وقبله في الدوري الصربي.

ونجح في الموسم الماضي خلال احترافه في هنغاريا في تحقيق معدلات عالية ومميزة بتحقيقه 19.5 نقطة و8.6 متابعة، و1.6 خطف للكرة، و1.8 تمريرة حاسمة و2.0 صد للكرات في المباراة الواحدة بالدوري الهنغاري.

من جانب آخر فإن كشوفات المحرق مازالت تضم المحترف الأميركي سي جي غليز الذي لم يسقط بعد من كشوفات الفريق كما لم يتحصل على استغنائه من سلة المحرق وخصوصا أنه مرتبط بعقد لثلاثة مواسم مع الفريق.

ويعتبر سي جي أحد الخيارات المتاحة لسلة المحرق في حال فشل الصربي زاركو في التجربة الفنية إلا أن المؤشرات تقول بإكمال التعاقد مع زاركو والاستغناء مستقبلا عن سي جي في ظل الإمكانيات الكبيرة التي أظهرها اللاعب خلال تجربته في صربيا على يد المدرب توني المقتنع بقدراته الفنية.

الجدير بالذكر أن سي جي مازال متاحا ولم يعلن عن تعاقده مع أي ناد جديد في ظل مطالبته براتب شهري يصل إلى 30 ألف دولار.

العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:50 م

      بحريني

      الحين المحرق بيطابون ان سي جي يلعب كبحريني
      ونعيد السالفة من جديد
      الامبراطور

اقرأ ايضاً