العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ

دوري الأبطال يفتتح حرب النجوم على لقب أفضل لاعب في أوروبا 2014

مانويل نوير. آريين روبن. أو كريستيانو رونالدو؟ لمن سيبتسم الحظ مساء اليوم (الخميس) ؟ من سيكون أفضل لاعب في أوروبا لعام 2014؟ سواء نوير أو آريين روبن يستحقان الفوز بهذا اللقب نظراً لما قدماه مع بايرن ميونيخ أو في بطولة كأس العالم 2014 ما قاله كارل هاينز رومينيغيه.

في تمام الساعة 19:05 وبعد نهاية قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا سيعلن عن الفائز هذه السنة والتابع لفرانك ريبيري بعد التصويت الذي سيشارك فيه 54 عضواً في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة موناكو.

ويبدو أن جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لأفضل لاعب في أوروبا ستجد منافسة شرسة هذا الموسم من العديد من النجوم، إذ لم تصبح منحصرة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، خصوصا مع تألق العديد من اللاعبين.

وبعد أن رفع ريبيري جائزة أفضل لاعب في أوروبا في أغسطس/ آب الماضي بعد موسم رائع مع بايرن ميونيخ حقق فيه أول ثلاثية (دوري وكأس محليين ودوري أبطال أوروبا) للكرة الألمانية، متفوقا على ميسي ورونالدو ومكررا ما فعله لاعب وسط برشلونة أندريس إنييستا العام قبل الماضي، أصبح على البرتغالي المحاولة من جديد لاستعادة السيطرة على أهم الجوائز الفردية الأوروبية في عالم الساحرة المستديرة.

جائزة أفضل لاعب في أوروبا هي جائزة فردية لذلك ستمنح إلى اللاعب بسبب ما حققه من أرقام فردية سواء مع فريقه أو حتى مع منتخب بلاده.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يبدو أنه الأقرب من أجل حسم هذه الجائزة نظراً لما حققه في الموسم الماضي من نجاحات كبيرة. كريستيانو استطاع أن يحرز 17 هدفاً في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وأيضاً قام بإحراز 31 هدفاً خلال مباريات الدوري الإسباني لكي يتساوى في جائزة الحذاء الذهبي مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والذي انتقل إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الحالية، كذلك استطاع كريستيانو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا وفوزه ببطولة كأس الملك وأخيراً رفع كأس السوبر الأوروبي قبل أيام على حساب أشبيلية الإسباني بفضل الهدفين الذي أحرزهما.

منافس كريتسيانو رونالدو الآخر، هو الحارس الألماني مانويل نوير ويعتبر مرشحاً لهذه الجائزة نظراً لما حققه في الموسم الماضي من بطولات أبرزها التتويج بلقب كأس العالم بالبرازيل على حساب منتخب الأرجنتين كذلك قام بتحقيق لقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا، وقد خسر قبل أيام لقب بطولة السوبر الألماني أمام غريمه التقليدي نادي بوروسيا دورتموند.

المنافس الثالث وهو الجناح الطائر آريين روبين والذي برز بشكل كبير في مونديال البرازيل الأخير واستطاع قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق المركز الثالث بعد أن تخطى منتخب البرازيل في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع، بالإضافة إلى حصوله على الدوري الألماني وكأس ألمانيا في الموسم السابق. وتحدث روبن عن هذا الحدث قائلاً: «سيكون شيئاً جميلاً. ستكون مكافأة كبيرة جداً بالنسبة لمسيرتي الاحترافية. أنا فخور جداً باختياري ضمن أفضل 3 لاعبين في أوروبا سينافسون على هذا اللقب, وأتمنى الظفر به». أما نوير فقال: «أعرف أنه من الصعب على حارس المرمى نيل الألقاب الفردية».

وفي حال فوز مانويل نوير بهذا التشريف سيكون بذلك الحارس الألماني الأول والثاني بعد الحارس الروسي ليف ياشين الذي فاز باللقب قبل 51 عاماً.

العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً