العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

الطيران العراقي يقصف مواقع «داعش» في أمرلي

متشددو التنظيم يذبحون مقاتلاً عراقياً كردياً

كركوك، بغداد - أ ف ب، رويترز 

29 أغسطس 2014

قصف طيران الجيش العراقي أمس الجمعة (29 أغسطس/ آب 2014) مواقع لعناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في ثلاث قرى بالقرب من بلدة أمرلي المحاصرة منذ أكثر من شهرين، بحسب مصادر أمنية.

وقال العقيد مصطفى البياتي آمر قوه حماية أمرلي إن «طيران الجيش قام بقصف قرى «دورة ومار وأخيزل التابعة لناحية أمرلي».

وأضاف الضابط أن «القصف أسفر عن مقتل العشرات من عناصر «داعش» وحرق ثماني سيارات على الأقل».

وصرح الضابط الكبير إن سلاح الجو نفذ غارات جوية وتمكن من قتل 39 من مسلحي «داعش» وإصابة 67 آخرين بينهم أمير في إحدى المناطق جنوبي مدينة كركوك.

إلى ذلك، ذكرت الشرطة العراقية أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون واعتقال 4 مطلوبين في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة

في غضون ذلك، بث تنظيم الدولة الإسلامية شريط فيديو لعملية ذبح مقاتل عراقي كردي في تحذير لرئيس إقليم كردستان لإنهاء التعاون العسكري بين أربيل وواشنطن.

وبث الشريط الذي حمل عنوان «رسالة من من دم التحالف الكردي الأميركي» ويفتتح باظهار 15 رجلاً يرتدون بزات سجن برتقالية ويقفون أمام راية الدولة الإسلامية السوداء. كما يظهر الفيديو ثلاثة رجال يرتدون زياً اسوداً ملثمين يقفون أمام مسجد مع رجل آخر يرتدي بزة برتقالية وهو راكع أمامهم ويقومون بذبحه».

من جهة أخرى، قال المرجع الديني الأعلى في العراق السيدعلي السيستاني إنه يتعين على الفصائل السياسية في البلاد العمل بشكل عاجل على تشكيل حكومة تمثل الجميع في بغداد للتصدي لمقاتلي «داعش». جاء ذلك خلال خطبة صلاة الجمعة لمعتمد المرجعية الشيعية العليا في مدينة كربلاء أحمد الصافي.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً