العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

الحكومة الليبية المؤقتة تقدم استقالتها

قدمت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني والتي لا تتمتع بسلطة فعلية على البلاد التي تسيطر عليها ميليشيات مسلحة، استقالتها إلى البرلمان المنتخب، بحسب بيان صدر مساء أمس الأول الخميس (28 أغسطس/ آب 2014).

وأعلنت هذه الحكومة أنها «قدمت استقالتها إلى البرلمان المنتخب» الذي يعقد جلساته للسبب نفسه في مدينة طبرق. وقالت الحكومة في بيانها إنها «وفقاً للإعلان الدستوري تضع نفسها تحت تصرف البرلمان الليبي، وأنها على يقين أن المجلس سيوفق لاختيار حكومة جديدة ممثلة لجميع فئات الشعب الليبي دون إقصاء».

ميدانياً، أعلن مسئول في القوات الليبية التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر سقوط مقاتلة بعد إغارتها على مواقع للإسلاميين في شرق ليبيا «نتيجة خلل فني»، في حين أعلنت جماعة «أنصار الشريعة» المسئولية عن إسقاطها.

وتابع المصدر رافضاً الكشف عن اسمه أن «آمر قاعدة جمال عبدالناصر الجوية العقيد طيار إبراهيم عبدربه المنفي لقي مصرعه عقب ضرب مواقع إسلامية قرب درنة، بمقاتلة تابعة لقوات» اللواء حفتر. وأكد أن سقوط المقاتلة كان «نتيجة خلل فني»، مشيرا إلى أن «المنفي توفي متأثراً بجروحه عقب سقوط المقاتلة في ضواحي مدينة البيضاء».

لكن جماعة «أنصار الشريعة» في درنة سارعت إلى الإعلان أن «مجاهديها أسقطوا الطائرة عبر المضادات الأرضية وصاروخ حراري».

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً