العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

محامية تُطالب «سجن جو» بتقديم العلاج لموكلها

طالبت المحامية منار مكي إدارة سجن جو بعرض موكلها عدنان المنسي (26 عاماً) على طبيب مختص في أسرع وقتٍ ممكن، وذلك تنفيذاً للقرار الصادر من قاضي تنفيذ العقاب بتاريخ 14 أغسطس/ آب الجاري.

وأوضحت مكي أن «عدنان المنسي موقوف منذ شهر مايو/ أيار 2012، وهو متهم بالحرق الجنائي والإرهاب والإتلاف والتجمهر والشغب وحيازة المولوتوف. وكانت محكمة أول درجة قضت بإدانته بالسجن مدة سبع سنوات، فيما لم يرتضِ الحكم وتقدم باستئنافه، إذ قضت محكمة الاستئناف بتخفيض الحكم إلى السجن ثلاث سنوات».

وأوضحت المحامية منار مكي أن «موكلي عدنان تعرض للاعتداء وسوء المعاملة أثناء توقيفه، وكان الاعتداء على الرأس، ما سبب له حالات تشنج، وقد خضع للعلاج طوال فترة محاكمته خلال العامين 2012 و2013، إلا أنه بعد تلك الفترة تم إيقاف العلاج عنه، الأمر الذي أدى إلى عودة كل الأعراض إليه، وهو حالياً يعاني من حالات التشنج مجدداً خصوصاً في العين، إضافة إلى صداع مستمر». وتابعت مكي «إن الطبيب المختص وقاضي تنفيذ العقاب صرحا له بالعلاج، وأدخل المستشفى في العامين 2012 و2013، إذ كان طوال فترة محاكمته يتلقى العلاج في المستشفى، ولدينا مجموعة تقارير بخصوص ذلك».

وتابعت «حالياً منع عنه العلاج، وعليه بدأ بالإضراب المفتوح عن الطعام حتى تقديم العلاج له، وقدم رسالة للمسئولين في سجن جو يطالبهم بتلقيه العلاج، وهناك موافقة جديدة صدرت من قاضي تنفيذ العقاب بتاريخ 14 أغسطس الجاري تسمح بتلقيه العلاج، ولكن إلى هذا اليوم لم يتم عرضه على طبيب مختص ووضعه الصحي في تدهور».

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً