العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

«بورشه البحرين» يرحّب بوصول طرازي «بوكستر» و«كايمن»

وصل طرازا بورشه «Boxster GTS» و«Cayman GTS» إلى مركز بورشه البحرين، بهبهاني وإخوانه، متسلّحين بأداء متفوّق رائد يجعلهما أقوى سيارتين رياضيتين، وسطيّتي المحرك تنتجهما بورشه على الإطلاق.

وتماشياً مع سُمعة بورشه التي لا تُضاهى في صناعة السيارات الرياضية المتفوقة، حظي الطرازان الجديدان بمحركيْن معدّلين أقوى من السابق وهيكل مع «نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق «PASM» الرائع كتجهيز قياسي. وبما أنّ شعار «GTS» يرمز إلى أقصى معايير القيادة الديناميكية لدى بورشه، يشير وصول نسخة «جي تي إس» إلى بوكستر وكايمن إلى بزوغ فجر جديد في الأداء الديناميكي المتفوّق ضمن فئتي السيارتين.

وقال مدير التسويق لدى مركز بورشه البحرين، نيل هاريس: «منذ ولادة سيارة 904 «Carrera GTS» الأسطورية العام 1963، حظيت سلالة طرازات جي تي إس المتعاقبة بمكانة رياضية فريدة ورائدة. والآن تمثل بوكستر جي تي إس وكايمن جي تي إس امتداداً لهذا التاريخ العريق لدى بورشه، الذي يرتكز على ثلاثة أحرف فريدة ترمز إلى عبارة غران «Gran Turismo Sport»، التي تقضي ببناء سيارات رياضية أصيلة وثورية لحلبات السباق والاستخدام اليومي على حدّ سواء».

وبالانتقال إلى المواصفات التقنية لطرازي «جي تي إس» الجديدين، فقد خصَّصت بورشه لهما أقوى محركيْن يستخدمهما صانعو السيارات الرياضية في طرازي «بوكستر» و»كايمن» للإنتاج التجاري.

ويرتكز محركا «بوكسر» على ست أسطوانات مسطّحة على المحركيْن الوسطيين سعة 3.4 ليترات المعتمدين في «بوكستر إس» و»كايمن إس».

وبفضل التعديلات التي أدخلها المهندسون على المحركين، ارتفعت قوتهما بمقدار 15 حصاناً، لتبلغ 330 حصاناً في «بوكستر جي تي إس» و340 حصاناً في «كايمن جي تي إس». أما بالنسبة إلى عزم الدوران، فقد ارتفع بمقدار 10 نيوتن متر في كلا الطرازيْن، ما يعزز من تسارع السيارتين عند تعشيق التروس.

بالإضافة إلى ذلك، باتت باقة «سبورت كرونو» (Sport Chrono) تتوفر قياسياً في كلا السيارتين الرياضيتين، ما يتيح لطراز «بوكستر جي تي إس» التسارع من صفر إلى 100 كم/س في غضون 4.7 ثوانٍ، و4.6 ثوانٍ لطراز «كايمن جي تي إس»، مع علبة التروس الاختيارية (Porsche PDK) ذات القابضين، وعند الضغط على مفتاح تشغيل «سبورت بلاس» (Sport Plus).

وعلى صعيد مشابه، باتت «بوكستر جي تي إس» قادرة على تخطي سرعة 280 كم/س لأوّل مرة في تاريخ هذه الرودستر الرياضية الفاخرة، لتبلغ سرعتها القصوى 281 كم/س مقابل 285 كم/س لطراز «كايمن جي تي إس».

كما تبرز نسختا «GTS» من بوكستر وكايمن بنظام عادم رياضي قياسي هو الآخر، تم تعزيزه لهاتين السيارتين الجديدتين بشكل خاص، حيث بات يوفر صوتاً ذا نطاق أوسع، ويتيح للسائق تشغيل نظام العادم الرياضي بمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل خاص به أو زر «Sport Plus» على الكونسول الوسطي.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً