العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

رائحة الثأر ورد الاعتبار تفوح من مواجهة كولومبيا والبرازيل

إسبانيا تصطدم بفرنسا وإيطاليا مع هولندا في يوم المباريات الودية

ستجدد المواجهة بين البرازيل وكولومبيا عقب لقائهما في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل الشهر الماضي كما ستعود للجميع ذكريات نهائي البطولة عندما تستضيف ألمانيا الفائزة باللقب وصيفتها الأرجنتين ضمن سلسلة من المباريات الودية التي ستقام هذا الأسبوع.

وستشهد مباراة كولومبيا استغلال دونغا لفترته الثانية كمدرب للبرازيل بينما ستضيف عودة مهاجم كولومبيا راداميل فالكاو واللقاء المحتمل بين نيمار وخوان كاميلو زونيغا المزيد من الإثارة على المباراة التي ستقام على استاد صن لايف في ميامي.

وفي مباريات أخرى سيتولى جيراردو مارتينو مهمة تدريب الأرجنتين لأول مرة منذ حلوله بديلا لاليخاندرو سابيا في حين سيبدأ مدربون جدد مهمتهم لتدريب منتخبات ايطاليا وهولندا واليابان. وستلتقي ايطاليا مع هولندا وجها لوجه في باري بينما ستستضيف اليابان منافستها أوروغواي.

وقادت المسيرة الكارثية للبرازيل في نهائيات كأس العالم إلى دعوات واسعة لبداية جديدة ولنهج جديد إلا انه يبدو أن ما حدث هو العكس باللجوء إلى دونغا الذي تولى المسؤولية في الفترة من 2006 وحتى 2010 وهي فترة شعر فيها كثيرون بأن البرازيل تعاني من حالة ركود.

واختار دونغا تشكيلة شملت 11 لاعبا شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة ومن بينهم المدافع ديفيد لويز وزميله مارسيلو وهما من ضمن مجموعة اعتبرت السبب الرئيسي في الهزيمة المذلة 7/1 أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم.

كما تم استدعاء روبينهو الذي تراجعت مسيرته على مدار عدة سنوات وذلك كبديل لهالك المصاب.

إلا أن النقاد تعاملوا بفتور مع اختيار مجموعة من لاعبي الوسط المهاجمين أمثال فيليبي كوتينيو وريكاردو جولار وايفرتون ريبيرو ودييغو تارديلي وغياب المهاجمين جو وفريد.

وعلى الرغم من أن مباراة الجمعة هي مباراة ودية فإن فوز البرازيل 2/1 في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم في فورتاليزا ترك مرارة لدى الفريقين.

وادعت كولومبيا انه جرى التعامل بعنيف مع لاعبيها خاصة بعد ارتكاب البرازيل 31 خطأ أثناء اللقاء بينما تشعر البرازيل بالغضب الشديد عقب التحام زونيغا العنيف في ظهر نيمار ما أدى لإصابة الأخير بكسر في احد الفقرات وهو ما أنهى مشاركة اللاعب في البطولة، وورد اسم نيمار وزونيغا ضمن تشكيلة الفريقين المحتملة.

وأبقى مدرب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان والذي جدد عقده حتى نهائيات كأس العالم 2018 على النواة الأساسية للفريق والتي قدمت عروضا جيدة في البرازيل إضافة إلى قدرته على استدعاء فالكاو الذي غاب عن النهائيات للإصابة.

الأرجنتين وألمانيا

وسيغيب ليونيل ميسي عن اللقاء الذي سيقام في دوسلدورف اليوم (الأربعاء) وهو أول لقاء تخوضه الأرجنتين منذ خسارتها نهائي كأس العالم أمام ألمانيا. ويأتي هذا عقب إعلان برشلونة الاسباني إن اللاعب تعرض شد في عضلات الفخذ الخلفية في المباراة التي فاز فيها الفريق 1/صفر على فياريال الأحد.

وقوبلت تلك الأنباء بتشكك من قبل وسائل الإعلام الأرجنتينية التي أشارت إلى أن ميسي لعب التسعين دقيقة كاملة من دون أن يظهر عليه أي علامات واضحة على الإصابة.

وضم مدرب المانيا يواكيم لوف 18 لاعبا من الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم بينما عاد الى صفوف الفريق المهاجمان ماركو ريوس الذي غاب عن البطولة بسبب الإصابة وماريو غوميز الذي لم يتم اختياره ضمن تشكيلة ألمانيا بالنهائيات.

ويواجه مدرب ايطاليا انطونيو كونتي الجديد مهمة إعادة بناء الفريق عقب خروجه من دور المجموعات بنهائيات البرازيل وقد استبعد المهاجم المميز ماريو بالوتيلي من تشكيلة الفريق لملاقاة هولندا. وسيبدأ غوس هيدينك فترته الثانية مع المنتخب الهولندي وهو في سن 67 عاما. وستحل اسبانيا التي لا تزال تحت قيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي ضيفة على فرنسا في باريس غدا (الخميس) في أول مباراة تخوضها منذ خروجها من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم فيما تستضيف بلجيكا منافستها استراليا في بروكسل في نفس الأمسية التي ستشهد لقاء تشيلي والمكسيك في سان فرانسيسكو يوم الجمعة المقبل بعد إن قدم المنتخبان عروضا مميزة في نهائيات كأس العالم.

وستستضيف كوريا الجنوبية التي ستلعب بدون مدرب منافستها فنزويلا في بوشيون يوم الجمعة بعد فشل صفقة التعاقد مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك.

وسيتقاسم 3 مدربين محليين المهمة بما في ذلك شين تاي يونج لاعب خط الوسط السابق للمنتخب الكوري. وستكون هذه أول مهمة لمدرب منتخب فنزويلا نويل سانفيسنتي مع الفريق.

وستكون هذه الجولة من المباريات الودية فرصة للمدرب المكسيكي خافيير اغيري للظهور لأول مرة مع منتخب اليابان الذي سيلعب على أرضه أمام أوروغواي في سابورو يوم الجمعة المقبل بينما سيغيب نظيره مدرب أوروغواي اوسكار تاباريز عن المباراة بسبب خضوعه لجراحة في الظهر.

ولم تستدع أوروغواي لويس سواريز الموقوف لتسع مباريات دولية رسمية بسبب عضه للمدافع الايطالي جيورجيو كيليني خلال نهائيات كأس العالم الماضية على الرغم من انه من المسموح له المشاركة في المباريات الودية.

وتتوقع انجلترا اقل حضور جماهيري في استاد ويمبلي منذ إعادة افتتاحه في العام 2007 عندما تستقبل ضيفتها النرويج اليوم (الأربعاء).

وقال الأمين العام للاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليكس هورن إن القطاع الأسفل من المدرجات هو الذي سيستخدم فقط في المباراة التي يتوقع أن يشهدها ما بين 35 إلى 40 ألف متفرج.

وتستضيف روسيا التي تعاني من مشكلات قبل استضافتها نهائيات كأس العالم 2018 منافستها أذربيجان في خيمكي يوم الأربعاء وسط جدل عقب إعلان وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو إن المدرب فابيو كابيلو وطاقمه التدريبي ولم يحصلوا على رواتبهم عن آخر 3 أشهر.

وضم مدرب المنتخب الأميركي يورغن كلينسمان 5 لاعبين شباب لم يسبق أن شاركوا مع منتخب بلادهم لتشكيلته لمباراة الأربعاء أمام جمهورية التشيك في براج إضافة إلى 10 من الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الماضية.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً