العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

فرنسية تستعيد طفلتها من زوجها "المقاتل" في سورية

تمكنت امرأة فرنسية من استعادة ابنتها (عامان) التي اقتادها والدها إلى تركيا التي كان يريد كما تقول، التوجه منها إلى سورية للقتال في صفوف التنظيمات المتطرفة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية الفرنسية إن الأم مريم رحيم (25 سنة) والطفلة ستعودان من تركيا إلى فرنسا مساء الثلثاء (مساء أمس) في طائرة استأجرتها وزارة الداخلية خصيصا لذلك.

وقد أوقف الأب الأحد في تركيا ومعه ابنته آسيا ووضع منذ ذلك الحين قيد "الاحتجاز" بحسب المصدر نفسه.

وكانت مريم رحيم حثت في مارس/ آذار الماضي السلطات الفرنسية على الاعتراف بوضع الرهينة لطفلتها ابنة الـ23  شهرا التي اقتادها والدها إلى سوريا حيث ذهب، كما تؤكد، للقتال في صفوف تنظيم متطرف.

وأكدت المرأة الشابة إن زوجها، الذي بدأت معاملات للطلاق منه والتي صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية، موجود في سورية.

وفي 14 أكتوبر/ تشرين الاول 2013 لم يعد الأب الطفلة إلى أمها بعد أن أمضى معها النهار مثل كل يوم اثنين في الأسبوع. وعلى الأثر غادر فرنسا برا مع الطفلة متوجها إلى تركيا التي اتصل منها أكثر من مرة بزوجته طالبا منها اللحاق به. وبعد ذلك أعلن رغبته في عبور الحدود التركية السورية مع ابنته للانضمام إلى جبهة النصرة التي تحارب ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال محامي الزوجة غابرييل فرسيني بولارا إن زوج موكلته "تشدد إسلاميا بعد زيارة لمكة" حيث طلب من زوجته ارتداء الحجاب وترك العمل وعدم إسماع ابنته الموسيقى.

شأنها شأن العديد من الدول الأوروبية، تواجه فرنسا تزايدا في عدد الراغبين في الرحيل للقتال في صفوف الجماعات المتطرفة في سورية. وذكر مصدر قريب من هذا الملف ان عدد هؤلاء يزيد على 900 شخص.

ويشمل هذا العدد الذين توجهوا فعلا إلى ساحة العمليات والموجودين في منطقة ترانزيت وأيضا الذين تعلم أجهزة المخابرات يقينا بأنهم يخططون للتوجه إلى هناك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:54 ص

      تركيا

      دخول آلاف المقاتلين المرتزقه الى سوريا تتحمله تركيا من خلال تسهيل ودعم هؤلاء في سوريا

    • زائر 2 | 3:17 ص

      واضحة السالفة

      إلي يبون يمسكونه يطلعونة مثل الشعرة من العجين والباقي من تركيا حلال يمرون.

    • زائر 1 | 2:19 ص

      -_-

      والله شوهو صورة الاسلام .. فشيله الواحد يحط عيونه و يقول انا مسلم مسالم .. الله يلعنهم

اقرأ ايضاً