العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ

«الثقافة» تبحث مشاركة البحرين في فعاليات مهرجان الفنون العربية بالصين

بحثت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في مكتبها صباح أمس الخميس (4 سبتمبر/ أيلول 2014)، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين لي تشن، تفاصيل مشاركة وزارة الثقافة في منتدى وزراء الثقافة الصيني العربي، وحضور مملكة البحرين ممثلة بوزارة الثقافة فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفنون العربية بالصين المقام سبتمبر الجاري، عبر مشاركة الفن البحريني في معرض «التراث الإنساني غير المادي» الذي يستحضر ثقافة وحضارة العالم العربي وإرثه الإنساني، كما ناقشا سبل تطوير التعاون في مجال الفنون والاستعراض بما يمكن مملكة البحرين من الاستفادة من الخبرة الصينية في مجال الفنون الأدائية والاستعراضية. وتابع الطرفان مستجدات إنشاء المركز الثقافي الصيني في مملكة البحرين، ليشكل مركزاً للتبادل الثقافي الآسيوي، ونقطة التقاء حضاري، وتبادل ثقافات بين دول الشرق الأوسط والشرق الأقصى.

واستعرض الطرفان العلاقات الثقافية ما بين البلدين والمشاريع المقبلة، وخصوصاً أن البلدين يحتفيان بمناسبة مرور 25 عاماً على العلاقات الدبلوماسية ما بينهما، بالتزامن مع احتفاء المنامة باختيارها عاصمة للسياحة الآسيوية 2014.

ورحبت وزيرة الثقافة بالسفير لي تشن، مؤكدة أهمية التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية وخصوصاً مع حضورها الفعال في الأنشطة والفعاليات الثقافية والسياحية المقامة على أرض مملكة البحرين، وتطرقت في حديثها إلى سبل تفعيل المنامة مدينة السياحة الآسيوية لاستيعاب مختلف الأنشطة الثقافية والسياحية خلال هذا العام.

من جانبه، أبدى السفير الصيني إعجابه بالفعاليات الثقافية المقامة في البحرين، منوهاً بجهود وزارة الثقافة المستمرة في التشجيع على التبادل الثقافي بين الدول وخصوصاً الدول الآسيوية.

العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً