العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

رئيس الوزراء: الثقة بالهند عالية في دعم الحق بالمحافل الدولية

رئيس الوزراء ملتقياً الوزيرة الهندية سوشما سواراج
رئيس الوزراء ملتقياً الوزيرة الهندية سوشما سواراج

نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالتقارب البحريني الهندي الذي يقدم أنموذجا مشرقا للتعايش بين الشعوب والحضارات والعلاقات التي تستند على اساس الاحترام المتبادل، مؤكدا أن الثقة عالية في مواقف الهند في دعم الحق في المحافل الدولية لما لها من ثقل سياسي واقتصادي في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء صباح امس السبت (6 سبتمبر/ ايلول 2014)، وزيرة شئون المغتربين بجمهورية الهند سوشما سواراج التي تزور البلاد للمشاركة في ملتقى «تعزيز دور المغتربين الهنود» الذي تحتضنه مملكة البحرين.

وقد أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بمسار العلاقات البحرينية الهندية وما تشهده من تطور ونماء مستمر يعبر عن الرغبة الصادقة والأكيدة في الارتقاء بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع جمهورية الهند الصديقة، وبخاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية، والعمل من أجل تعزيز شراكة اقتصادية تعبر عما يجمع بين البلدين الصديقين من علاقات تاريخية متينة.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما تشهده جمهورية الهند الصديقة من تطور في المجالات الاقتصادية والعلمية، ما اهلها لتكون قوة إقليمية تجذب المستثمرين، معربا عن تطلعه إلى تعزيز استفادة مملكة البحرين من التجربة الهندية في التطور العلمي والتكنولوجي.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باسهامات الجالية الهندية في مملكة البحرين ودورها في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد، مؤكدا أن الجالية الهندية تحظى بالرعاية والاحترام والتقدير من البحرين قيادة وشعبا، ومتمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ولاعمال ملتقى «تعزيز دور المغتربين الهنود» التوفيق والنجاح، مؤكدا في هذا السياق أن الحكومة تدعم المبادرات كافة التي تحرك مجالات التعاون الثنائي مع مختلف الدول وتجعل الآفاق رحبة امام تقوية هذا التعاون، واستذكر بالتقدير المحطات المضيئة للتعاون التجاري بين البحرين والهند والتي تمتد في تاريخ البلدين ومازالت تتنامى بفضل اهتمام حكومتيهما.

من جانبها، أشادت وزيرة شئون المغتربين بجمهورية الهند بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بتنمية العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند في مختلف المجالات، منوهة بدور سموه فيما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور وازدهار في العديد من المجالات.

العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً