العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

المؤتمر الأول لتوطين صناعات السكك الحديدية والمترو في دول التعاون يبدأ يناير المقبل

مسقط – وزارة النقل والاتصالات العمانية 

تحديث: 12 مايو 2017

بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأعضاء، تنظم وزارة النقل والاتصالات في سلطنة عُمان المؤتمر الرسمي الأول لتوطين صناعات السكك الحديدية والمترو في دول مجلس التعاون والذي سينعقد خلال الفترة من 11-12 يناير/ كانون الثاني 2015 في قصر البستان بمسقط.

يعتبر مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي أحد أكثر المشاريع العملاقة الطموحة والمثيرة للاهتمام على مستوى العالم في الوقت الراهن. وتقدر الاستثمارات المتوقعة في هذا المشروع من جانب دول مجلس التعاون الخليجي بنحو أكثر من 200 مليار دولار أمريكي خلال العشر سنوات القادمة تشمل على استثمارات بأكثر من 15.4 مليار دولار أمريكي لربط الدول الأعضاء بخط سكك الحديد والتي تبلغ مسافتها الإجمالية حوالي 2200 كم.

يتميز مؤتمر توطين صناعات السكك الحديدية والمترو في دول مجلس التعاون 2015 – رؤية لتنمية مستدامة – بحضور كبار المسؤولين الحكوميين من دول مجلس التعاون الخليجي من وزارات النقل والتجارة والمالية بالإضافة إلى كبار موظفي شركة الاتحاد للقطارات، والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية، والشركة السعودية للسكك الحديدية، وشركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، والشركة العُمانية للقطارات. وسيناقش هؤلاء المسؤولون سير العمل الخاص بتطوير المشروع ومبادرات التوطين بالإضافة إلى المشاركة في حلقات نقاش فعالة لمعالجة القضايا الرئيسية والتحديات والفرص المتاحة بهدف تمكين القطاع الخاص من المشاركة الفعالة في المشروع. سيساعد هذا المشروع على تقوية اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تعزيز التجارة ودعم التكامل الاجتماعي بين الدول الأعضاء بالمجلس عن طريق الوصول إلى فهم أفضل لممارسات التوطين من أجل تحقيق النمو والتنمية المستدامة.

يدير حلقات النقاش / الصحفي الحاصل على عدة جوائز والكاتب الأكثر مبيعًا وهو مؤسس ومدير منتدى مناظرات الدوحة تيم سباستيان  كما كان تيم سباستيان المذيع السابق لبرنامج هارد توك HARDTalk الشهير في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، كما عمل مراسلاً أجنبيًا لعدة سنوات.

ويحظى مؤتمر توطين صناعات السكك الحديدية والمترو في دول مجلس التعاون 2015 بدعم وموافقة جميع رؤساء وملوك دول مجلس التعاون الخليجي الذين يدعمون تطوير مشاريع السكك الحديدية والمترو الرئيسية بالإضافة إلى مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي بصفته مشروع إقليمي ومتكامل وقابل للتشغيل البيني حيث يربط جميع الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي ويعزز من تكامل شركات السكك الحديدية الوطنية في دول المجلس.

من المتوقع أن يشهد مؤتمر توطين صناعات السكك الحديدية والمترو في دول مجلس التعاون 2015 مشاركة 500 شخصية من بينهم مسؤولين حكوميين من وزارات النقل، ووزارات المالية، ووزارات التخطيط، ووزارات التجارة والصناعة، والقطاع المصرفي بالإضافة إلى القطاع الخاص حيث تمثله شركات ومؤسسات استثمارية كبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك كبرى الشركات العالمية في مجال التصنيع وتطوير المشاريع.

ينعقد المؤتمر خلال الفترة من 11-12 يناير 2015 في قصر البستان بمسقط في سلطنة عُمان.

التسجيل المبكر للعطاءات متوفر الآن على الإنترنت، يرجى زيارة الموقع الآتي: www.gcc-rmc.com

لمزيد من المعلومات وفرص الرعاية، يرجى إرسال رسالة بريد إلكتروني على العنوان الآتي:

info@ubarconferences.com





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً