العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

"أوقاف كردستان": أكثر من 400 كردي يحاربون بصفوف "داعش" والتنظيم اعدم 18 منهم

الوسط- المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت وزارة أوقاف إقليم كردستان، اليوم الأحد (7 سبتمبر/ أيلول 2014)، عن وجود أكثر من 400 كردي يحاربون بصفوف "داعش"، مبينا أن التنظيم اعدم 18 مسلحا منها بينهم خمسة بتهمة الخيانة.

وقال مسئول إعلام الوزارة مريوان نقشبندي في حديث لشبكة السومرية نيوز، إن "هناك ما بين 400 الى 450 مسلحا كرديا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي"، مبينا أن "50 مسلحا منهم تركوا خلال الفترة الماضية مواقعهم في صفوف التنظيم وعادوا إلى إقليم كردستان".

وأضاف نقشبندي أن "هؤلاء محتجزون جميعهم لدى الأجهزة الأمنية"، مشيرا إلى أن "التنظيم أعدم 18 مسلحا كرديا خلال العام الحالي 2014".

وأكد نقشبندي ان "خمسة منهم تم إعدامهم مؤخرا في محافظة نينوى بتهمة الخيانة"، لافتا إلى إن "المسلحين المعدومين كانوا يعملون كمراصد لمراقبة الطائرات الحربية الأمريكية".

وأعلنت مديرية آسايش السليمانية العام الماضي أن 63 شابا من أهالي المحافظة التحقوا بصفوف الجماعات الإسلامية في سوريا، فيما أحالت 16 منهم إلى القضاء بعد عودتهم.

وبحسب معلومات أمنية فأن معظم الشبان الكرد العراقيين انضموا إلى فصائل جبهة النصرة وكتيبة المهاجرين والأنصار وتنظيم داعش والجيش الحر.

وحذر إتحاد علماء الدين الإسلامي الكردستاني في وقت سابق إقليم كردستان من خطورة انضمام الشباب الكرد إلى صفوف الجماعات المسلحة في سورية، مطالبة حكومة إقليم كردستان بالتدخل للحد لحماية الشباب من هذه المحاولات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً