العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

شيخ الأزهر: عناصر «داعش» مجرمون يعملون على تشويه الإسلام

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب في كلمة ألقاها أثناء استقباله وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أمس (الإثنين) إن أعضاء تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)»، «مجرمون يصدرون صورة شوهاء عن الإسلام».

والهجوم هو الأعنف الذي يصدر عن شيخ الأزهر، المؤسسة التي تعد تقليدياً المرجعية العليا للإسلام السني في العالم، ضد تنظيم «داعش».

وأكد الطيب أنه «من المحزن غاية الحزن أن هؤلاء المجرمين استطاعوا أن يصدروا للعالم صورة شوهاء مفزعة عن الإسلام والمسلمين» واتهم هذا التنظيم وكل المجموعات «الإرهابية» بأنهم «صنائع استعمارية تعمل في خدمة الصهيونية».

وتابع «من المؤلم أن ترتكب هذه الجرائم غير الإنسانية تحت دعاوى الخلافة واستعادة الدولة الإسلامية وباسم الإسلام الذي هو دين الرحمة».

وشدد على أن «هذه المناظر المرعبة التي تبث باسم الإسلام» هدفها «تشوية لصورة المسلمين في مرآة الغرب».

واعتبر ان «هذه الجماعات الأصولية الإرهابية أياً كان مسماها أو اسمها ومن يقف وراءها ... كل هؤلاء صنائع استعمارية تعمل في خدمة الصهيونية» من أجل تنفيذ «خطتها لتدمير المنطقة العربية».

وأضاف «شاهدنا على ذلك هو هذا التلكؤ الأميركي في التصدي» لهذه التنظيمات مقارنة بالسرعة الكبيرة التي تم بها الاجتياح الأميركي للعراق في العام 2003 وما تلاه من تفكيك للجيش العراقي.

العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً