العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

السعودية: إدانة مدير سابق لـ«التربية» بتعيين 500 موظفة بطريقة «مخالفة»

ذكرت صحيفة الحياة اليوم الثلثاء (9 سبتمبر/ أيلول 2014) أن الدائرة الجزائية الأولى في المحكمة الإدارية (ديوان المظالم) بالدمام قضت أمس بإدانة مدير عام سابق للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية وقيادي في الإدارة، بـ«سوء الاستعمال الإداري»، بـ«العبث في الأوامر والأنظمة والتعليمات وطرق تنفيذها» في ما يتعلق بتعيين موظفات في الإدارة.

وعاقبت المحكمة المتهمين بتغريم كل منهما 20 ألف ريال.

وبرأت المحكمة ثلاثة مسئولين آخرين من التهم التي وجهتها إليهم هيئة التحقيق والادعاء العام، ومنها «سوء الاستعمال الإداري»، وتوظيف 500 موظفة بطريقة «غير نظامية»، وبين الموظفات بنات وقريبات للقياديين الذين نفوا تلك الاتهامات. وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام قدمت دعوى ضد المسئولين الخمسة، الذين شغلوا مناصب «قيادية» سابقاً وحالياً في «تربية الشرقية»، وبدأت أولى جلسات المحاكمة قبل نحو خمسة أشهر.

وأبلغت مصادر «الحياة»، أن «المتهم الأول، وهو الأعلى منصباً بين المتهمين، يُتهم بتوظيف موظفات في إدارة التعليم على «بند الأجور»، وقبول 500 وظيفة تعليمية في المنطقة الشرقية من دون إعلانها عبر وسائل الإعلام». على رغم «مخالفة ذلك لنظام الخدمة المدينة، الذي يؤكد إلزام الجهات الحكومية الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية بإخطار وزارة الخدمة المدنية بالوظائف الشاغرة لديها في الهيكل التنظيمي، والتي تكون في حاجة إلى شغلها. ولفتت إلى أن «من شأن ضوابط وشروط التعيين في الوظائف بالجهات الحكومية، وضع آلية موحدة لاختيار واستقطاب أنسب الكفاءات لشغل الوظائف الشاغرة، بما يحقق العدالة والمساواة، وتكافؤ الفرص، ويعزز الشفافية عند التعيين».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:58 ص

      إذا شفتها في جارك توقعها في ديارك

      اليوم أنتم وغدا نحن ستنكشف الحقائق في وزارة التربية ووجميع الوزارت لان لا يصح إلا الصحيح

    • زائر 2 | 1:41 ص

      عندنا وعندكم خير

      هذا باالظبط مايحدث في البحرين من فساد ومن الطائفتين وليس من طائفه وحده فقط ولنكن واقعيين وصريحين الواسطه والمعارف هي سبب الفساد وزاد الطين بله من الوزاره أيضاً جلب موظفين أجانب من الخارج سواء كان في قسم التعليم أو غيره والعاطليين الأكفاء عاطلين عن العمل والموظفين روتبهم متدنيه لاتصلح للعيش أليس بقهر

اقرأ ايضاً