العدد 4388 - الخميس 11 سبتمبر 2014م الموافق 17 ذي القعدة 1435هـ

«العدل» و«الداخلية» تبحثان إجراءات سلامة حجاج البحرين

بحث مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ رئيس اللجنة الأمنية لبعثة الحج العميد ماهر أحمد بوعلي، خلال اجتماعه مع الأمين العام لبعثة البحرين للحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف عبدالناصر عبدالله، الترتيبات وإجراءات الأمن والسلامة لبعثة الحج البحرينية في الأراضي المقدسة خلال فريضة الحج للعام الجاري.

وأشاد مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ، في الاجتماع المنعقد أمس الخميس (11 سبتمبر/ أيلول 2014)، بالجهود التي تبذلها وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في إنجاح مواسم الحج لحجاج مملكة البحرين في الأعوام الماضية، مؤكداً وجود خطة أمنية تم إعدادها لتنظيم تفويج الحجاج وضمان مغادرتهم عبر المنافذ في الوقت المحدد دون عوائق، ومنوهاً بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة بخصوص تفويج حملات الحجاج وتنظيم وقت وعملية عبورها عبر جسر الملك فهد.

وتحدث عن التنسيق مع الجانب السعودي من الجسر واطلاعهم على الخطط الموضوعة وذلك لضمان تسهيل الإجراءات المتعلقة بعبور الحملات، مضيفاً أنه تم التنسيق كذلك مع الجهات المعنية في مطار البحرين الدولي وتحديد مواعيد مغادرة الحملات وتقديم جميع التسهيلات لضمان انسيابية الحركة في المطار.

وأوضح بوعلي أن الإدارة العامة لأمن للمنافذ ستقوم بالتأكد من تراخيص حملات الحج قبل المغادرة بما يضمن سلامة إجراءات الحجاج داخل الأراضي السعودية، وسيقوم رجال الشرطة بتوجيه الحافلات للمسارات المخصصة بالترتيب، والتأكد من نزول جميع الحجاج لاستكمال إجراءات الجوازات، بالإضافة إلى إرشاد الحافلات إلى مسار الخروج من البحرين إلى الجانب السعودي.

وأهاب بأصحاب الحملات ضرورة الالتزام بالوقت المحدد للمغادرة والذي تم تحديده من قبل الشئون الإسلامية وذلك لضمان انسياب حركة تفويج الحجاج، مشدداً على ضرورة التزام سائقي الحافلات المغادرة إلى الديار المقدسة باشتراطات المرور والسلامة، وذلك من خلال توفير مساعد للسائق وطفاية للحريق واتخاذ كل التدابير من أجل الحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام. بدوره، عبر الأمين العام لبعثة البحرين للحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف عبدالناصر عبدالله عن تقديره لوزارة الداخلية على جهودها المبذولة من أجل خدمة وتسهيل الإجراءات المتبعة لحجاج بيت الله الحرام.

العدد 4388 - الخميس 11 سبتمبر 2014م الموافق 17 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:04 ص

      احمد الدمستاني

      شكرا لمن يهتم بشئون المواطن من مسئولين في الدولة وشكرا للشقيقة السعودية على هذا الانجاز لكن السؤال اي الشركات التى تنقل الحجاج وكل شركات النقل السياحي وصل لها قرار بعدم الدخول من 25 هذا الشهر بعدم نقل الحجاج في باصات فاق عمرها ال10 سنوات وشركات التنقل لم يردها اي قرار بعد ,,,,,,,,,,? نامل من الصحافة مشكورة نقل معانات شركات النقل في البحرين لكي تصل للقيادة الرشيدة وحلحلت الامر لهم لانهم شركات وطنية مهمولة من قبل بعض الجهات وشكرا لكم

اقرأ ايضاً