العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

رئيس "تمكين": إنشاء وحدة خاصة بمكافحة الفساد خلال الأسابيع المقبلة

توقع رئيس مجلس إدارة "تمكين" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، أن تطلق "تمكين" وحدة خاصة بمكافحة الفساد خلال الاسابيع القليلة المقبلة، هدفها مراقبة اداء موظفي "تمكين" من جهة والمتعاملين معها من مزودي خدمات ومستفيدين من جهة ثانية.

وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا"، على هامش افتتاحه صباح اليوم الأحد (14 سبتمبر/ أيلول 2014) لمركز "تمكين" لخدمات العملاء الرابع في مجمع سترة، انه جارٍ في الوقت الحاضر توظيف افراد وحدة الفساد واعداد برنامج تدريب لهم، لافتا الى ان الوحدة ستساعد تمكين على ايصال الدعم لمستحقيه ورصد اي تجاوزات ان وجدت في المستقبل.

وبين أن من أبرز البرامج التي تعمل عليها تمكين حاليا هو برنامج دعم تطوير المؤسسات الذي من المنوي اطلاقه في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، والذي يرمي الى نقل الشركات الصغيرة الى مرحلة اكثر تقدما من النمو حجما ونوعا.

وعن الخطة التوسعية لتمكين، قال إن افتتاح مركز خدمات الجديد يأتي في سياق خطط "تمكين" الهادفة لتعزيز قنوات التواصل المباشر المتاحة مع العملاء لتقديم أعلى مستويات الخدمة، حيث يعد هذا المركز الرابع لتمكين على مستوى المملكة، حيث سبق ذلك افتتاح مراكز خدمات العملاء في مبنى بيت التجار ومجمع السيف بالمنامة ومؤخراً في مجمع "إنماء" بالرفاع.

وأوضح ان تعزيز شبكة خدمات العملاء من خلال تأسيس مراكز خدمات مخصّصة في مواقع استراتيجية في جميع محافظات المملكة، هو عنصر رئيسي ضمن خطة استراتيجية متكاملة تقوم على ثلاثة محاور وهي تحقيق النتائج، وتعزيز الجودة، وخدمة العملاء.

واشار الى ان "تمكين" بصدد إطلاق مراكز إضافية لخدمة مناطق اخرى خلال الأشهر القليلة القادمة، أبرزها محافظة المحرق.

ولفت الى أن التوسع في شبكة مراكز الخدمة تعكس رغبة "تمكين" في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، حيث تم تجهيزها للتعامل مع احتياجات المراجعين بطريقة أكثر سلاسة وكفاءة، شاملاً ذلك الإجابة على استفسارات العملاء وإرشادهم إلى برامج الدعم الملائمة وكيفية التسجيل ومعايير القبول والوثائق والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى توفير مساحات خاصة في كل مركز لحضور الفعاليات التعريفية.

وذكر أن تمكين تسعى دوماً لقراءة متغيرات السوق والقطاع الخاص وتلبية متطلباته، وذلك انطلاقاً من دورها كشريك القطاع الخاص نحو الازدهار وفق الاستراتيجية الوطنية الرامية لإرساء أسس سليمة للتنمية المستدامة.

وأكد أن حجم الأموال التي ستنفقها "تمكين" لن يتغير، وإنما سيتم توجيه هذه الأموال لدعم شركات لديها خطة نمو واضحة، وربط دفعات الدعم بمدى تحقيق تلك الخطة.

وأكد حرص تمكين على تطوير أدوات قياس فعالة لأثر البرامج ومدى الانتاجية المتحققة منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:51 ص

      جمبزة في جمبزة وسرقات تحت القانون

      استقطعتون 1% من الناس وقمتون تعطونها الي يستحق ولي مايستحق بحجة فتح مشروع وصاحب المشروع يحصل راتب تقاعدي مايقل عن 800 دينار فما فوق تمولونه بعشرة الاف دينار وبعد ذلك يبيع المكان على اسيوب ويقاضى راتب شهري من الاسيوي
      بلد قائمة على الفساد من راسها لاخمص قدمها الا من عصم الله ويروي احد المتقاعدين بان عرض عليه احد الاسيوين استخراج سجل باسمه وسيقوم باستئجاره منه ودفع جميع التكاليف فرفض وقال لن اعين على باطل مع ان تقاعده لايتجاوز 300 دينار . ترى هل يوجد مثل هذه العينة؟؟لا اظن فالكل يسعى لجمع المال

    • زائر 4 | 10:24 ص

      اختيار الكفاءه

      شكرا لك معالي الرئيس التنفيذي..لكن يجب اختيار اكفاء لاخذ بزمام الامور ذو خبره ومؤهل اكاديمي وعملي بنفس الوقت..لا بالشكل والاسم والمحسوبيه او المذهبيه..حينها هذه الوحده وغيرها من وحدات تمكين التي في اعتقادي تدار وحداتها بشله مراهقين غير مؤهلين عمليا واحتمال اكاديميا ستصبح عملها صحي وذو كفاءة..

    • زائر 3 | 9:46 ص

      بلد العجائب

      بدل ما يعطون هالمواطن الفقير ياخذون من معاشه حق التعطل وين فلوسنا

    • زائر 2 | 9:45 ص

      خطوة ممتازة

      كل الاشخاص الي اخدو دورات تمكين شافو فساد من اكثر من نوع و استعمال المعاهد لتمكين كمصدر تمويلي كبير لهم و استغلال هذا الشئ
      اقترح ايضا ان يسوون لجنه تهتم بالمواطن الي ماخد دورات و تمشي اموره في هذا الجانب في امور قانونية و اشياء واجد ما ندري ابها و المعاهد يستغلون هذا الشي و يستغلون الطالب عشان يحققون ربح في ضل الفساد السائد
      تمكين هو افضل مشروع في البحرين و نرجوا ان يكون على افضل وجه

    • زائر 6 زائر 2 | 4:53 م

      اخذت نص دورة رحت يومين وانسحبت لانها صعبة ويهددوني يرفعون قضية ادفع لهم

      عقب لما اطلعت على قانونهم بالنت مكتوب انه مايصير تدخل دورة مو تخصصك بدراسة سابقة او شغل والدورة الي دخلتها مالها دخل في دراستي وانه ماشتغل
      كنت متررده ادشها الموظفة اتقولي سهله واذا صعب عليج انسحبي عادي واللحين يقولون لا مايصير! وبعدين ماشتغل ولا عندي احد يصرف علي يطالبوني بفلوس شكو خل يطالبون وزارة التربية الي ماشغلتني
      تمكين ربحية والهدف منها سرقة المواطنين الفقارة بالخداع

    • زائر 1 | 9:07 ص

      فلوس التأمين ضد التعطل

      من حلل لكم تاخذون فلوسنا عشان التعطل بدل ما تعطونا تبوقون من عندنا

اقرأ ايضاً