العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ

تأييد الحبس سنة لثلاثة متهمين بالتجمهر في عراد

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

14 سبتمبر 2014

أيدت محكمة الاستئناف برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين محسن مبروك وأسامة الشاذلي، وأمانة السر عبدالله محمد، أمس (الأحد)، حبس 3 مستأنفين لمدة سنة في قضية تجمهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال في عراد.

وتتحصل تفاصيل الواقعة التي تضم 6 متهمين، في بلاغ ورد إلى مديرية أمن محافظة المحرق عن قيام المتهمين بالاشتراك في تجمهر مؤلف من 10 أشخاص في منطقة عراد، وذلك إخلالاً بالأمن العام، بأن اجتمعوا على هيئة تجمع غير مخطر عنه، وقاموا بسكب الزيت على الشارع العام، ما عرض سيارات المارة للخطر، كما قاموا برمي زجاجات المولوتوف التي بحوزتهم على الشارع ولكنها لم تشتعل، ولاذوا بعدها بالفرار.

ودلت إجراءات البحث والتحري التي أجراها الملازم من خلال مصادره السرية، على المتهمين المتورطين في القضية، وأصدر خلالها إذنا من النيابة العامة للقبض على المتهم الأول الذي اعترف بما نسب إليه، فيما كان المتهم الثاني موقوفا على ذمة قضية أخرى، فتم سؤاله واعترف هو الآخر.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم اشتركوا مع آخرين مجهولين بالتجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف»، وعرضوا عمداً للخطر سلامة وسائل النقل الخاصة بأن قاموا بسكب الزيت على الشارع العام.

وقضت محكمة أول درجة بحبسهم لمدة سنة وقدرت كفالة 500 دينار لوقف التنفيذ.

وحيث ان المتهمين الأول والثالث والخامس لم يرتضوا ذلك القضاء، فطعنوا عليه بالاستئناف، فحكمت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً