العدد 4391 - الأحد 14 سبتمبر 2014م الموافق 20 ذي القعدة 1435هـ

وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الدولي من أجل الأمن والسلام في العراق

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، بموقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابت والذي ورد في كلمة عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في قمة الناتو الأخيرة الذي أكد فيها جلالته على ضرورة أخذ دول المنطقة العربية دوراً قيادياً في الحرب ضد الجماعات الإرهابية وما يسمى بداعش، مؤكداً في الوقت ذاته دعم مملكة البحرين الثابت والدائم للأردن في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية في المؤتمر الدولي من أجل الأمن والسلام في العراق الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار وزير الخارجية إلى ضرورة العمل والتعاون في ثلاثة محاور من أجل القضاء على ما يمسى بتنظيم داعش وهي المحور العسكري ومحور التمويل والمحور الأيديولوجي لما يرتكبه هذا التنظيم من جرائم بشعة في حق المدنين في العراق وسوريا من كافة الطوائف والأديان.

ومن هذا المنطلق، أعلن وزير الخارجية عن استعداد مملكة البحرين لاستضافة مؤتمر دولي لمكافحة تمويل الإرهاب يشارك فيه ممثلي الدول المتخصصين في هذا المجال.

وشدد وزير الخارجية على أهمية القضاء على جميع المجموعات الإرهابية في المنطقة التي تشكل خطراً لا يقل عن خطر ما يسمى بداعش كحزب الله الإرهابي وغيرها من منظمات إرهابية بالمنطقة وضرورة التصدي لها بكل حزم والقضاء عليها وإيجاد السبل الكفيلة بضمان عودة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقد قدم وزير الخارجية شكره وتقديره لرئيس الجمهورية الفرنسية رئيس فرانسوا هولاند ووزير خارجيتها لورانت فابيوس على استضافتهم لهذا المؤتمر الهام الذي يهدف إلى تقوية الشراكة العالمية لترسيخ الأمن والسلام في العراق والمنطقة.

وقد تمت الموافقة خلال الاجتماع على استضافة مملكة البحرين لمؤتمر دولي لمحاربة تمويل الإرهاب في المنطقة، ومن جانبهم أثنى المشاركون على قيادة مملكة البحرين في مجال القضاء على التمويل الإرهابي وتطلعهم للمشاركة في المؤتمر الدولي المزمع عقده في المنامة قريباً لمحاربة تمويل الإرهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً