العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

الكعبي يؤكد دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص

المنامة – وزارة البلديات 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي عن اعتزازه بدور المرأة البحرينية التي اثبتت قدرتها على العطاء من خلال النهوض بمستوى الاداء الوظيفي في الوزارة عبر تقلدها للعديد من المناصب القيادية ووقوفها جنبا الى جنب مع الرجل لتحقيق الاهداف الاستراتيجية العامة التي تصب في تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين التي تنبثق من الرؤية الاقتصادية للبلاد 2030.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الوزير مع لجنة تكافؤ الفرص في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والتي تم تشكيلها في القرار الوزاري رقم (60) لسنة 2014 برئاسة مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف وحضور نائب رئيس اللجنة المهندسة لمياء الفضاله واعضاء اللجنة.

وشاد جمعة الكعبي بالجهود الساعية للاهتمام بالمراة البحرينية ممثلة في القائمين على تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة على الاهتمام الذي توليه سموها للمرأة البحرينية وتعزيز الدور القيادي للمرأة العاملة في مختلف المجالات والأصعدة.

وذكر بأن الوزارة تدعم كافة الافكار والمقترحات التي ستكون ضمن التوصيات المقدمة من لجنة تكافؤ الفرص والتي من شأنها احتضان ابداعات المراة البحرينية والاستفادة من قدراتهن في مختلف التخصصات المهنية واعطائهن الفرص لتطبيق تجاربهن الرامية الى تطوير الخدمات، مبينا دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص من خلال طرح جائزة الوزير للمرأة والتي ستحدد اللجنة معايير استحقاقها والمشاركة بها خلال الفترة المقبلة الامر الذي سيمكن من التعرف على صاحبات المواهب والافكار الرائدة التي بالامكان الاستفادة منها خلال مشاريع الوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وافاد لاهمية تولى اللجنة موضوع خلق الصف الثاني والثالث من القيادات من خلال البرامج وخطط العمل التي ستنفذها هذا العام، حيث استمع سعادة الوزير الى شرح مفصل من اعضاء اللجنة حول مختلف الملاحظات والصعوبات التي تعيق المراة عن تحقيق طموحاتها ورفع كفائتها الوظيفية في الادارات والاقسام التابعة لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

ومن جانبه أشاد رئيس اللجنة عاصم عبداللطيف بقرار وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني وعلى هذه الثقة وتوجيهاته الدائمة بأهمية تهيئة البيئة المناسبة لتعزيز قدرات الموظفات في الوزارة الامر الذي يساهم في ابراز طاقات المرأة البحرينية وادماجها في خطط التطوير المستمرة.

وذكر عاصم ان الوزارة زاخرة بالعديد من الطاقات النسائية من ذوات الافكار الابداعية والابتكارية التي بالامكان توظيفها في الوزارة ومن شأنها تحقيق العديد من الانجازات التي سترتقي بالعمل في مختلف الادارات التي تعمل تحت مظلة الوزارة.

ويلتقي اعضاء لجنة تكافؤ الفرص اليوم بممثلي من المجلس الاعلى للمرأة لاستعراض الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة والنموذج الوطني لادماج احتياجات المرأة في التنمية والتباحث حول التحديات التي تواجه مبدأ تكافؤ الفرص في السياسات والقوانين الموجودة في قطاع العمل فيما يخص انتاجية المرأة.

 الجدير بالذكر يأتي تأسيس اللجنة بتوجيهات من القيادة وبالتنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة بتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص من خلال انشاء لجنة تكافؤ الفرص في الجهات الحكومية تختص بوضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص وتحقيق الادماج الكامل لاحتياجات المرأة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً