العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

كرانة يهزم مدينة حمد ويتأهل لنهائي دورة التعارف

واصل كرانة روعة مستوياته القوية والجادة والتي أهلته إلى نهائي دورة التعارف (29) على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بعد الفوز الثمين والغالي بهدف نظيف على مدينة حمد أحرزه أكبر سعيد في الدقيقة 2 ألهبت جماهيره الرائعة التي وقفت مع فريقها بكل ما تملك وجعلته يتأهل للنهائي ولم تبخل عليه بهتافاتها الجميلة طوال المباراة، فاستحق الفريق الكراني الفوز وزفته إلى النهائي فرحة وسعيدة بهذا التأهل.

فيما خرج مدينة حمد بحسرته بعدما كان المرشح القوي ولكن هذه الكرة فيها فريق واحد فقط من يحرز له الأهداف يتأهل مع أن الفريق كان جيدا طوال الشوطين.

بدأ كرانة المباراة بمباغتة سريعة وهدف مبكر سريع عن طريق اكبر سعيد في الدقيقة 2 من كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء أرسلها قوية في الزاوية الصعبة قي المرمى. هذا الهدف أربك حسابات مدينة حمد وجعله يلعب بغير تكتيكه المعتاد وصار وضعه الذهني والنفسي خارج نطاق المباراة فأوجد صعوبة بالغة في اجتياز منطقة كرانة المغلقة تماما.

أما كرانة فكان يعتمد على إغلاق منطقته الدفاعية من الأمام بالضغط القوي على حامل الكرة ولم يعط المساحة لمدينة حمد بفضل تقارب لاعبي الوسط فيما بينهم عبر جاسم احمد راسم الإيقاع ومساندة محمد عبدالكريم وحسين يوسف فأوجد صعوبة كبيره لدى مدينة حمد في صنع الفرص لعدم وجود المساحة لهم. ولم تنفع خبرة سيدباقر جلال في ضبط إيقاع الوسط لعدم وجود التقارب الفعلي فيما بينهم وصار فارس محمد والارتكاز احمد خميس و خالد ياسر يمررون الكرة فيما بينهم من دون النزعة الهجومية الفاعلة لعدم وجود من يوصل هذه الكرات للمهاجمين.

مع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب مدينة حمد مهاجمه حمد عادل الذي احتاج لوقت طويل للدخول في جو المباراة ولكنه لم يفعل شيئا مع أن الفريق غير استراتيجيته الفنية باللعب بطريقة 3/5/3 في الهجوم مع تقدم طرفي الدفاع للمساندة الهجومية ولكن الاستحواذ الأكبر على الكرة لم يكن بالصورة المطلوبة إضافة إلى ذلك اعتمد على إرسال الكرات الطويلة غير المجدية ولا مبررة في ظل الدفاع القوي والصلب من كرانة واعتمد في تقدمه الأمامي على كراته المرتدة السريعة ولكن لعدم كثافة العدد في الثلث الأخير لهجومه.

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ بمساعدة حكم أول محمد غازي وحكم ثان علي جاسم.

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:53 ص

      الكراني الى النهائي

      الجمهور هو اللاعب رقم 13
      ابداع جمهور كرانه
      تهنئه من جمهور بوري الى جمهور كرانه
      مبرووووووووووووووووووووو

    • زائر 4 | 1:53 ص

      الف مبرووووووك

      الف الف الف مبرووووووك وان شاء الله فوز في النهائي

    • زائر 1 | 11:50 م

      الف مبروووك

      ألف ألف ميروك لكم الفوز يا أبناء ديرتي و إن شاءالله فوز النهائي

اقرأ ايضاً