العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

الزياني يشارك في الاجتماع الثامن عشر للوزراء المعنيين بشئون البلديات

شارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني ، في الاجتماع الثامن عشر للوزراء المعنيين بشئون البلديات في دول مجلس التعاون، والذي افتتح أعماله اليوم الخميس (18 سبتمبر / أيلول 2014 ) في دولة الكويت، برئاسة وزير الدولة لشئون البلدية ووزير المواصلات ورئيس الدورة الحالية عيسى أحمد الكندري ، بحضور أصحاب السمو وزراء الشئون البلدية في دول المجلس.

وقد ألقى الأمين العام كلمة في الجلسة استهلها بالإعراب عن شكره وامتنانه لدولة الكويت، أميراً وحكومة وشعباً، على ما تلقاه مسيرة العمل الخليجي المشترك من دعم ورعاية ومساندة تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس في مزيد من التواصل والترابط والتكامل.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بالجهود الملموسة والمتابعة المستمرة التي يبذلها وزراء الشئون البلدية في دول المجلس، وقال إن العمل البلدي الخليجي المشترك حقق انجازات مهمة في العديد من المجالات والميادين سواء فيما يتعلق بالتخطيط العمراني، وتطوير الخدمات البلدية، وتجميل المدن، أو في مجال توسيع مجالات التعاون والتنسيق المشترك في كافة الميادين.

وأشار إلى مشروع موقع قواعد المعلومات البلدية، بعد أن تم إعداد الموقع ومتابعته فنيا وتأهيل وتدريب كوادر خليجية لتستلم زمام العمل فيه، والذي يهدف إلى توثيق كافة مجالات العمل البلدي الخليجي المشترك من جانب، ورصد كافة الخدمات التي تقدمها بلديات دول المجلس من جانب آخر، وصولا الى إعداد بوابة إلكترونية لكافة الخدمات البلدية بين دول المجلس.

ونوه عبداللطيف الزياني بالجهود الملموسة التي تبذلها أجهزة البلديات في دول المجلس في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك من خلال استمرار تنظيم مؤتمرات العمل البلدي، وتنظيم العديد من ورش العمل المتخصصة والندوات والبرامج التدريبية التي تساهم في تأهيل الكوادر الخليجية في مجال العمل البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً