العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

افتتاح المعرض التوعوي لأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في مجمع السيف

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتُتح المعرض التوعوي لأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في مجمع السيف تحت رعاية رئيس لجنة معاً رئيس اللجنة المشرفة على التحضير والإعداد للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ، بحضور محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وعدد من كبار الضباط بوزارة الداخلية.

ويستمر المعرض لمدة 3 أيام اعتباراً من 18 ولغاية 20 سبتمبر/ أيلول الجاري ، ويأتي ذلك حرصاً منه على نشر الوعي وإتباع أفضل الوسائل والأجهزة التي تبين مدى تأثير المواد الكحولية والمخدرات والمؤثرات العقلية على متعاطيها ، وذلك تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية والحرص على بناء مجتمع خالٍ من آفتي العنف والإدمان ومخاطرهما .

ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في المملكة وعلى مستوى الشرق الأوسط من حيث الأجهزة والأدوات المستخدمة فيه والتي تم استيرادها من شركة عالمية بالولايات المتحدة الأمريكية مختصة في تصنيع كافة المواد المتطورة في ذلك المجال وهي عبارة عن :

أولاً: السيارة (سدني) والتي من خلال قيادتها يمكنك التعرف على خطورة القيادة تحت تأثير المواد المخدرة كفقدان السيطرة عليها وأيضاً خطورة استخدام الهاتف أثناء القيادة.

ثانياً: النظارة ذات العدسات المؤثرة والتي يتبين لمستخدمها عدم قدرته على المشي باتزان على خط مستقيم وهمي.لقوة تأثير المواد الكحولية على التركيز والسيطرة على الجسم .

ثالثاً: أجهزة تشتيت الانتباه والتي تؤثر بتركيز الفرد وتبين له عدم القدرة على ترتيب المواد التعليمية حسب ما هو مطلوب في وقت محدد ، ما يوضح الحاجة إلى التركيز أثناء القيادة.

ويأتي هذا المعرض معززاً لجهود وزارة الداخلية لمكافحة آفة المخدرات وتوعية الجمهور حول مخاطرها وأضرارها وبالأخص بإتباع الوسائل العلمية المتطورة والحديثة في هذا المجال بأمثلة ملموسة وعملية .

الجدير بالذكر بأن المعرض يقام لأول مرة ويفتح المجال للجمهور بتجربة تلك الأجهزة المتنوعة والأقسام المختلفة لنشر التوجيهات التثقيفية ، وذلك بعد أن تم استعراض الأجهزة خلال حفل افتتاح المؤتمر الأول لمكافحة المخدرات والسلائف الكيميائية في جامعة البحرين برعاية إدارة مكافحة المخدرات وخلال حفل الختام الذي أقيم بنادي ضباط الأمن العام .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً