العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

هالة الأنصاري تشيد بإنجازات المخترعة أمينة الحواج

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة المخترعة هالة الأنصاري أمينة الحواج صباح أمس (الخميس) بمقر المجلس الأعلى للمرأة.

 وخلال اللقاء، أشادت الأمين العام بما حققته الحواج باعتبارها أول سفيرة للاختراعات في العالم لدى المنظمة البريطانية العالمية للاختراعات، لتكون بذلك أول عربية تحصل على هذا المنصب، إضافة إلى حصولها على الجائزة الماسية عن اختراعها "ستامينا" كأفضل مخترعة على مستوى العالم خلال مشاركتها بمعرض الاختراعات البريطاني BIS وحصولها على كأس موسكو كأفضل اختراع لعام 2013 .

 ونوهت الأنصاري بجهود المخترعة أمينة الحواج كمثال يحتذى به للفتاة البحرينية التي جاهدت واجتهدت من أجل رفع اسم بلدها عالياً في المحافل الدولية من خلال تقديم اختراعات تخدم البشرية جمعاء، وتؤكد مقدرتها على الدخول في مختلف المجالات لا سيما المجالات العلمية.

 من جانبها، قدمت أمينة الحواج جزيل الشكر والامتنان إلى قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على اهتمامها بتمكين ودعم المرأة البحرينية، الأمر الذي جعل منها تحظى برعاية خاصة عبر  توفير بيئة صالحة لتقديم المزيد من الإبداع، مقدرةً في الوقت ذاته للأمين العام تشجيعها المستمر للبحرينيات لمزيد من التميز.

 الجدير بالذكر أن أمينة الحواج اختصاصية علاج طبيعي وهي أول امرأة مخترعة بحرينية حاصلة على براءة الاختراع، ومالك ومؤسس شركة MOMKIN للاختراعات والبحث والتطوير، والتصنيع، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في العلاج الطبيعي من الجامعة الأهلية، وشهادة الزمالة في العلاج الطبيعي من الجمعية الملكية للطب في لندن.

وابتكرت الحواج عدة اختراعات من بينها اختراع «ستامينا» وهو جهاز طبي ذكي متكامل للتأهيل في العلاج الطبيعي للساق وهو وسيلة ميكانيكية للمراحل الاولى من علاج القدم ويستخدم في التهابات المفاصل والروماتيزم، وتبديل مفصل الفخذ او الركبة الجزئي او الكلي و بعض انواع الكسور والضمور العضلي ومعظم الحالات التي يصعب بسببها تحريك القدم، وهو يعد ثاني اختراعات الحواج الطبية بعد «ألموند»، وهو عبارة عن جهاز مساعد حركي للجزء السفلي من الجسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً