العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

"الزراعة" تفتح التسجيل للمشاركة في سوق المزارعين الأحد المقبل

المنامة- وزارة شئون البلديات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني عن فتح باب التسجيل أمام المزارعين الراغبين في المشاركة في فعاليات سوق المزارعين  خلال نسخته الثالثة بدءا من  يوم الأحد (21 سبتمبر/ أيلول 2014) إلى يوم الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)  بالطريقتين الالكترونية والمباشرة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات صاحبة السمو الملكي الشيخة سبيكة بنت إبراهيم أل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى وترجمة للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والتي تحظى برعاية كريمة من قبل صاحبة السمو قرينة عاهل البلاد.

ومن جانبه وجه وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة الدعوة إلى جميع المزارعين البحرينيين للمشاركة في سوق المزارعين في نسخته الثالثة التي ستنطلق بتاريخ22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 بحديقة البديع  التي ستفتح أبوابها للزائرين كل يوم السبت من كل أسبوع.

وأشار  الشيخ خليفة إلى أن إقامة سوق المزارعين للعام الثالث على التوالي يأتي انطلاقا من توجيهات رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد، بهدف دعم المنتج البحريني وتشجيع المزارعين المحليين للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والفاكهة والمنتجات الزراعية البحرينية.

وقال إن السوق يهدف في المقام الأول إلى دعم المزارع البحريني وتحقيق آماله وطموحاته واستكمال منظومة التسويق المحلى لمنتجاته  كذلك تحقيق الانتشار الكامل للمنتجات المحلية على مستوى كافة أرجاء المملكة .

وأضاف الوكيل أن هناك اشتراطات تم وضعها للمشاركين في السوق بأن يكون المزارع لديه رخصة زراعية مسجلة لدى الزراعة وأن تكون المنتجات التي يعرضها من إنتاج بحريني وليست مستوردة نهائيا وأن يكون منتجه معلوم المصدر وفقا للبيانات التي قدمها بتفاصيل كاملة عن منتجاته .

 الجدير بالذكر أن  مشروع سوق المزارعين استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا في نطاق دعم المنتجات الزراعية المحلية للنهوض بالواقع الزراعي والمساهمة في دعم الإنتاج الوطني وتوفير منتج محلي بأيدي بحرينية منذ تدشينه في ديسمبر/ كانون الأول 2012 وحظي بإقبال جماهيري منقطع النظير في ظل ارتفاع عدد العارضين، كذلك حظي السوق باهتمام كبير من جانب مسئولي الزراعة بدول مجلس التعاون الخليجي الذين زاروا السوق عدة مرات من اجل نقل التجربة إلى أسواقهم المحلية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً