العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

اتفاق مع الحوثيين على وقف المعارك في صنعاء

وافق المتمردون الحوثيون (حركة أنصارالله) أمس الجمعة (19 سبتمبر/ أيلول 2014) على وقف المعارك مع مقاتلي حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) في صنعاء على ما أعلن مفاوضون يشاركون في وساطة يقودها ممثل للأمم المتحدة.

وصرح أحد المفاوضين للصحافيين الموجودين في صعدة شمال اليمن أن «زعيم التمرد عبدالملك الحوثي عين اثنين من معاونيه لتوقيع الاتفاق في صنعاء في الساعات التالية أو غداً (اليوم) السبت». ويأتي هذا الاتفاق بعد تكثف المعارك التي أوقعت أمس الأول (الخميس) نحو 40 قتيلاً من المعسكرين وأجبرت الطائرات التجارية على تعليق رحلاتها إلى صنعاء، نظراً إلى وجود المطار في منطقة المعارك.

ولم تصدر أي تفاصيل على الفور بشأن الاتفاق الذي كلل جهود مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر الذي يحاول التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ أيام. كما يتواجد مفاوضون باسم الرئاسة اليمنية في صعدة، معقل «أنصارالله»، لإجراء محادثات مع زعيم التمرد بمشاركة بن عمر.

ويشترط الحوثيون لوقف القتال رحيل الحكومة التي يتهمونها بالفساد، والمشاركة في قرار تعيين الوزراء وتأمين منفذ لهم على البحر.

وفي وقت سابق قال مسئولون محليون إن مسلحين من الحوثيين قصفوا مبنى التلفزيون الحكومي في العاصمة اليمنية صنعاء وإن مئات السكان يفرون من العاصمة خشية تصاعد أعمال العنف بعد أسابيع من الاشتباكات والاحتجاجات.

وشق الحوثيون طريقهم إلى داخل صنعاء بعد أن اشتبكوا مع الجيش على المشارف الشمالية الشرقية للمدينة أمس الأول (الخميس) وقال سكان في حي شملان بشمال غرب صنعاء إن المسلحين يتقدمون صوب شارع الثلاثين وهو طريق رئيسي يؤدي إلى الطرف الغربي من المدينة.

وقال سكان إن القتال يقترب من المسكن الخاص للرئيس عبدربه منصور هادي على الطرف الشمالي من شارع الستين وهو أحد الطرق الرئيسية في العاصمة ويبدأ عند المطار في الشمال ويمتد على طول الطريق إلى القصر الرئاسي إلى الجنوب.

وأطلق الحوثيون صواريخ على مبنى قناة «اليمن» التلفزيونية في صنعاء أثناء الليل وقالت القناة المملوكة للدولة إن القصف استمر حتى صباح أمس. وقالت القناة على شاشتها إن الحوثيين يواصلون قصف مبنى القناة التلفزيونية بمختلف أنواع الأسلحة حتى الآن.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:10 ص

      الخبر فيه كذب

      هههههههههههه ، كيف تقولون مواجهات الحوثيين مع حزب الاصلاح )الاخوان المسلمين( ، وبعدين الموضوع يتحدث عن حرب مع الدولة قصف الحوثي للتلفزيون الحكومي ، اشتراط الحوثي تغيير الحكومة ، يريد الحوثي منفذ بحري ، ولا علاقة للاصلاح في المقال او الحرب باي شي.
      لذا اتمنى ان تتحروا الدقة والمصداقية واحترام القراء بعدم الكذب

    • زائر 1 | 1:19 ص

      هذه نتائج الظلم والتهميش

      تهميش طالهم وتمييز طالهم وتم فرض واقع مظلم عليهم وهذهالاحداث شاهد على ان الصغير المغلوب على أمره شب وخرج من نطاق السيطرة واصبح قويا والنتيجة هي هذه الحروب المدمرة ونقول حان وقت حل مشاكل اليمن دون تدخل احد فانه السبيل الأمثل على وحدة الجمهورية

اقرأ ايضاً