العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

اعتقال إيرانيَين في كينيا يحملان جوازات سفر إسرائيلية مزورة

مسئول أميركي لا يستبعد اجتماعاً بين أوباما وروحاني في نيويورك

تل أبيب، نيويورك - د ب أ، رويترز 

19 سبتمبر 2014

ذكر تقرير إخباري أنه تم القبض علي شخصين إيرانيين في العاصمة الكينية (نيروبي) في وقت سابق الأسبوع الجاري كان يحملان جوازات سفر إسرائيلية مزورة. وذكرت صحيفة»يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أمس الجمعة (19 سبتمبر/ أيلول 2014) أن الشخصين الإيرانيين في مطلع العشرينيات من العمر وهما رجل وامرأة كانا يعتزمان استخدام جوازات السفر لدخول إسرائيل.

وأضافت أن الشخصين الذين تم القبض عليهما في مطار نيروبي حاولا ركوب طائرة تابعة للخطوط الجوية البلجيكية للتوجه إلى بلجيكا ومن هناك يستقلان طائرة إلى تل أبيب.

وتابعت أنه بعد القبض عليهما تم اقتيادهم إلى مكتب الهجرة الكيني الذي قام بدوره بإبلاغ السلطات الإسرائيلية بالقبض عليهما.

واشارت الصحيفة إلى أن الشخصين الإيرانيين يخضعان للاستجواب ولم يتضح في الوقت الحالي السبب وراء سعيهما لدخول اسرائيل باستخدام جوازات سفر مزورة.

في غضون ذلك، من جهة اخرى، قال مسئول أميركي بارز أمس الاول (الخميس) إن من غير المقرر أن يجتمع الرئيس باراك أوباما مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في نيويورك أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم لكن الرئيس الأميركي منفتح على مثل هذا الاجتماع.

وأضاف المسئول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن من المرجح أن يجري وزير الخارجية الأميركي جون كيري محادثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بشأن برنامج طهران النووي وقضايا أخرى على هامش التجمع السنوي لزعماء العالم في مقر الأمم المتحدة.

وتلتقي إيران والدول الست الكبرى التي تفاوض في ملف طهران النووي في نيويورك سعياً لتحقيق تقدم في هذا الصدد لكن بدون أمل في التوصل الى تسوية سريعة.

وتفتتح المحادثات رسمياً في مقر الأمم المتحدة بعد يومين من الاتصالات الثنائية الأميركية الإيرانية وبعد اجتماع عقد بين الأميركيين والأوروبيين للتنسيق.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:11 ص

      زائر 4

      انا عاجبنى و انا مع النظام الدولة و الانتخابات انتو تحبون ايران اكثر من حبكم للبحرين شوفو تعاليقكم بعدين تكلمو و انتو مستعدين اتدافون عنها دفاع المستيت حتى لو كان على حساب البحرين جائى اتقولى انا اطلع ليش اطلع انتو مفروض تطلعون لان ولائكم لايران \\ ولاية لفقية \\و المذهبية خلاكم ما اتميزون بين الصح و الغلط

    • زائر 3 | 6:00 ص

      زائر 2

      اذا انت اتحب ايران الى هذه الدرجة ليش ما اتروح و اتعيش بين احبابك مب احسن لك

    • زائر 4 زائر 3 | 7:01 ص

      جي الديره ديرتك!!!

      جي الديره ديرتك علشان تقول الينا اطلعوا منها !! الديره ديرتنا و نحن باقون فيها ،، اذا مو عاجبنك ، انت اطلع

    • زائر 1 | 1:29 ص

      لماذا مزورة ؟

      لماذا جوزات مزورة ؟ فلا فرق أصلاً بين ايران و اسرائيل فهنا أعداء لكل عربي شريف

    • زائر 2 زائر 1 | 3:49 ص

      خخخخخ

      اضحكتني لدرجة احترق عندي سعرات حرارية .... شنو مودك .... تعرف الحقيقة وتنكرها انها لا من شيم الاشرار ولا من شيم الخبثاء انها من شيم المنافقون ووعدهم الله في كتابه الحكيم

اقرأ ايضاً