العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

افتتاح أسطوري مبتكر لدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة

الوفد البحريني ظهر بصورة متميزة... وأحمر اليد يواجه منغوليا

من حفل الافتتاح
من حفل الافتتاح

افتتحت رئيسة كوريا الجنوبية غيون هاي بارك أمس دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في مدينة اينشيون والتي ستستمر حتى 4 أكتوبر المقبل.

وشهد حفل الافتتاح العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية والثقافية والغنائية الرائعة التي تفاعلت معها الجماهير الكبيرة التي غطت استاد عين الطائر بأكمله، كما حضرت الحفل أعداد هائلة من القنوات ووسائل الإعلام المختلفة.

سلمان بن إبراهيم: مشاركة البحرين في الآسياد تجسد طموحها في المنافسة

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن المشاركة البحرينية في منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة تعد فرصة مؤاتية لترسيخ مكانة المملكة على الساحة الرياضية القارية من خلال المنافسة الجادة على تحقيق أعلى مراتب الإنجاز في هذا المحفل الرياضي الكبير.

وقال سلمان بن إبراهيم أن مشاركة البحرين في سبع ألعاب رياضية تجسد الطموح الرياضي البحريني في المنافسة الميدانية على الصعيد القاري بعد النجاحات اللافتة التي حققتها الرياضة البحرينية على الصعيدين الخليجي والعربي، علاوة عن الحضور المتميز في النسختين الماضيتين من دورة الألعاب الآسيوية في كلا من الدوحة العام 2006 وغوانزهو العام 2010.

وأضاف «من أجل ضمان التمثيل المشرف لمملكة البحرين في هذه الدورة، جاءت توجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتؤكد على أهمية توفير الظروف المثالية للمنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة من خلال محطات الإعداد المتميزة التي نعول عليها الكثير في رفع الجاهزية الفنية لأبطال وبطلات البحرين قبيل المشاركة في الدورة الآسيوية.

عسكر يصل إنشيون ويحضر عمومية «الأولمبي الآسيوي» اليوم

يعقد اليوم في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ فهد الأحمد.

وسيمثل مملكة البحرين في الاجتماع الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر الذي وصل أمس إلى مدينة إنشيون وحضر الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة الذي أقيم في استاد (عين الطائر).

منتخب اليد يفتتح مشواره

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مشواره بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بملاقاة منغوليا في تمام الساعة الثانية عشرة مساء (السادسة صباحاً بتوقيت البحرين) على الصالة الرئيسية، وذلك في إطار منافسات المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخب السعودية. ويشارك في مسابقة كرة اليد 14 منتخباً، اذ تضم المجموعة الثانية: الكويت، إيران، هونغ كونغ، والمجموعة الثالثة: عمان، الامارات، قطر، الصين، والمجموعة الرابعة: تايبيه، اليابان، الهند، كوريا.

وكان منتخبنا الوطني قد خاض مرانه الأخير صباح أمس بقيادة المدرب الجزائري صالح بوشكريو ومساعده الوطني عصام عبدالله على الصالة الرئيسية التي ستقام عليها منافسات البطولة والتي تبعد عن القرية الرياضية مسافة 10 دقائق، لتهيئة اللاعبين على أجواء البطولة.

وأكمل المنتخب جاهزيته الفنية بعد أن خاض معسكراً تدريبياً طويلاً بسلوفينيا والمجر، ووصل إلى إنشيون مبكراً بتاريخ 16 سبتمبر ولعب مباراة ودية واحدة أمام الصين يوم أمس الأول فاز فيها بنتيجة 25/24.

وتمثل دورة الألعاب الآسيوية محطة مثالية لمنتخبنا للاستعداد بشكل جيد لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستنظمها قطر مطلع العام الجاري.

شكريو: منغوليا غامض ونتطلع للقب

عبر مدرب منتخبنا لكرة اليد صالح بوشكريو عن ارتياحه الكبير من فترة الإعداد التي خاضها المنتخب في المعسكر التدريبي بسلوفينيا والمجر، مشيراً إلى أن أهم ما كان ينقص الفريق هو خوض المواجهات الودية ليدخل في أجواء المباريات الرسمية.

وأضاف «لقد كنت أرغب في خوض المزيد من المباريات التجريبية، وتم الترتيب للعب مواجهة ودية أمام مصر ولكن الأخير اعتذر لظروف خاصة، وطوال 16 يوماً لم نلعب أي مباراة حتى وصلنا إلى إنشيون ولعبنا أمام الصين أمس الأول، وقد كانت فرصة جيدة للتعرف على الأخطاء».

وقال بوشكريو بأنه أشرك معظم اللاعبين في المباراة للتعرف على قدراتهم الفنية بشكل أكبر، ولقد استفاد كثيراً من تلك التجربة التي تعتبر الأخيرة قبل دخول البطولة القارية.

وبخصوص مواجهة اليوم امام منغوليا قال: «المنتخب يعد غامضاً بالنسبة لنا، إلا أن منغوليا ليست ذلك المنتخب الذي يخشى منه... ولكننا سندخل بقوة من أجل تحقيق الفوز وبلوغ الأدوار المتقدمة».

ولدى سؤالنا عن رؤيته لحظوظ المنتخب بشكل عام، أجاب «حظوظنا جيدة في التأهل إلى الدور الثاني، ولكن المنافسة بشكل عام ستكون قوية في الدور الثاني وما يليه، ونحن نتطلع لخطف اللقب».

مدن: المنافسة قوية وحظوظنا جيدة

قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد مهدي مدن أن «الأحمر» قادر على تحقيق نتيجة إيجابية متميزة في دورة الألعاب الآسيوية، لأنه وصيف بطل آسيا، ويضم مجموعة من اللاعبين المحترفين الذين يتمتعون بخبرة قارية ودولية جيدة.

وأضاف مدن «استعداداتنا كانت جيدة في المعسكر التدريبي بسلوفينيا والمجر، ولقد وصلنا إنشيون مبكراً قبل جميع الوفود الآسيوية ولعبنا أمام الصين أمس للتعود على أجواء المنافسة، ولقد أظهرنا مردودا فنيا جيدا، ونتمنى أن نقدم أفضل ما لدينا أثناء البطولة».

شهاب: سنلعب بقوة أمام منغوليا

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد حسن شهاب أن اللاعبين عازمون على تقديم مستوى طيب يليق بسمعة كرة اليد البحرينية ويشرف البحرين في هذا المحفل الآسيوي.

وأضاف شهاب «نمتلك سجلا جيداً من النتائج الإيجابية ونريد أن نحافظ على سمعتنا وهيبتنا في القارة الآسيوية من خلال تقديم عروض جيدة، فنحن وصيف بطل آسيا ولقد بلغنا المونديال بجدارة واستحقاق ولهذا السبب فيجب أن نقدم كل ما بجعبتنا من أجل بلوغ الأدوار النهائية وتحقيق نتائج لائقة ومشرفة».

وأكد شهاب بأن المنتخب لن يستهين أمام المنتخب المنغولي اليوم، وإنما سيدخل بقوة من أجل تحقيق الانتصار وتشريف كرة اليد البحرينية وإرضاء الجماهير التي لطالما وقفت وساندت الفريق.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً