العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

بايرن ميونيخ لتعميق جراح هامبورغ في «البوندسليغا»

يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الماضي مهمة سهلة على الورق عندما يحل ضيفا على هامبورغ متذيل الترتيب في الجولة الرابعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويدخل الفريق البافاري المباراة منتشيا بفوزه الصعب لكن الثمين على مانشستر سيتي الانجليزي 1/صفر في دوري أبطال أوروبا في مباراة سيطر على معظم مجرياتها وأضاع لاعبوه العديد من الفرص كانت كفيلة بان يخرج بغلة أوفر من الأهداف.

واعتبر جناح بايرن ميونيخ الهولندي آريين روبن الذي شارك في الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة وقام بتنشيط الجبهة الهجومية بان مستوى فريقه في تصاعد مستمر منذ مطلع الموسم الحالي. وقال: «لم نقدم أداء كبيرا في مواجهة مانشستر سيتي ومازلنا في حاجة إلى إيجاد إيقاعنا، لكننا نسير على الطريق الصحيح. مستوانا يتطور تدريجيا». وأضاف «نعمل على تحسين بعض الأمور لكننا حققنا النقاط الثلاث ضد مانشستر سيتي وهذا هو الأهم خصوصا في مجموعة صعبة للغاية».

وتابع «الأمر الجيد بأننا خلقنا العديد من الفرص، في بعض الأحيان ننجح في ترجمتها وفي أحيان أخرى لا نفلح في ذلك. لكن الأمور كانت ايجابية على العموم».

وعن إصابته قال روبن: «بدأت الموسم بشكل جيد ضد فولفسبورغ في المرحل الأولى، ثم عانيت من بعض المشاكل، لكني استعيد مستواي تدريجيا، وآمل أن تختفي الأوجاع نهائيا في وقت قريب».

واستهل بايرن ميونيخ الموسم بطريقة لا يحسد عليها، فقد أصيب لاعب وسطه الدفاعي خافي مارتينيز في مباراة الكأس السوبر ضد بوروسيا دورتموند، ثم انتكس لاعب وسطه الآخر باستيان شفاينشتايغر بعد إن عاودته الأوجاع في ركبته، في حين يستمر غياب الاسباني ثياغو الكانتارا والفرنسي فرانك ريبيري. واضطر الفريق إلى تدعيم صفوف الفريق من خلال الحصول على خدمات المدافع المغربي مهدي بنعطية من روما، ولاعب الوسط الاسباني المخضرم تشابي ألونسو من ريال مدريد.

وأعرب مدرب الفريق بيب غوراديولا عن رضاه التام عن أداء فريقه ضد سيتي وقال: «أنا سعيد للغاية للعرض الذي قدمه فريقي. لقد حاولنا مرارا وتكرارا طرق باب مرمى مانشستر سيتي حتى نجحنا في إحراز الهدف في أواخر المباراة. نحن نستحق الفوز وهو في غاية الأهمية في مجموعة صعبة لن تحسم فيها الأمور إلا في الجولة الأخيرة».

في المقابل، سيحاول هامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية في تاريخ البوندسليغا التي أبصرت النور العام 1963 إلى تسجيل أول هدف له هذا الموسم.

ودفع ميركو سلومكا ثمن البداية السيئة لهامبورغ بعد إن قرر مجلس الإدارة إقالته من منصبه وتعيين جوزف تسينباور بدلا منه. وكان تسينباور (44 عاما) حتى الآن يشرف على فريق تحت 23 عاما. وأكد رئيس نادي هامبورغ ديتمار بييرسدورفر بان تسمية المدرب الجديد ليست مؤقتة «انه يتوجب على جوزف إعطاء دفع جديد، ونحن نضع ثقتنا الكاملة به».

أما باير ليفركوزن الذي يتصدر بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ فيحل ضيفا على فولفسبورغ الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم في 3 مباريات.

ولم يكن اختبار ليفركوزن الأوروبي ناجحا إذ سقط أمام موناكو صفر/1 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، يأمل بوروسيا دورتموند في مواصلة عروضه الهجومي القوية عندما يحل ضيفا على ماينتس. وقدمت كتيبة المدرب يورغن كلوب عرضا رفيع المستوى في مواجهة أرسنال في دوري أبطال أوروبا وخرجت فائزة بهدفين نظيفين وكاد يمكن أن تحقق فوزا ساحقا لو نجح مهاجمو الفريق في استغلال الفرص التي سنحت لهم.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فرايبورغ -هرتا برلين، وشالكه مع اينتراخت فرانكفورت، واوغسبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع هوفنهايم، وبادربورن مع هانوفر وكولن- بوروسيا مونشنغلادباخ.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً