العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

وجهة نظر

تلقى بريد «الوسط الرياضي» خبرا من أحد المحررين الرياضيين الذين يعملون لدى احد الاتحادات الرياضية مفاده بان رئيس الاتحاد وجه إلى إقامة احدى المنافسات في الاتحاد بطريقة معينة بالإضافة إلى تسميتها باسم احد الأشخاص.

ولنا في هذا الخبر وجهة نظر قانونية... فرئيس الاتحاد ممكن أن يقترح على مجلس الإدارة تنظيم مسابقة معينة وتسميتها باسم احد الأشخاص الذين خدموا اللعبة وقدموا تضحيات كبيرة لها، ولكن اللائحة النموذجية للاتحادات الرياضية في صياغة هذا الخبر واضحة وصريحة حين حددت مهام وعمل رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ولا يوجد فيها بند واحد أو إشارة إلى أن الرئيس له صلاحية الانفراد بالقرار والتوجيه، أو أن يكون صاحب القرار الواحد الذي لا يرجع إلى احد في اتخاذ قراراته سواء كان مجلس الإدارة الذي يستمد منه إصدار القرارات أو الجمعية العمومية كسلطة عليا للاتحاد. وعادة ما تستعمل كلمة الوجيه في الأخبار الرسمية وتختص به القيادة والمسئولون الذين يتمتعون بصلاحية مطلقة.

لذلك ومن هذه الزاوية نقول للمحرر المذكور بأن رئيس الاتحاد ليس على رأسه ريشه. لذلك نتمنى من محرري العلاقات العامة أن لا يعطوا للرئيس المنتخب من قبل الأندية الأعضاء صلاحية لا يملكها واكبر منه، ولو كان لمجرد المجاملة.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً