العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

خماسية «بنفسجية» تمنحه الصدارة... و«بحارة» سترة يبحرون برباعية

في انطلاقة دوري «الظل»... مدينة عيسى يصطاد البديع والأهلي يعبر الاتفاق

الأهلي عبر الاتفاق
الأهلي عبر الاتفاق

حقق الاتحاد فوزا كبيرا وعريضا على حساب قلالي بخمسة أهداف دون مقابل في بداية مشواره بدوري الدرجة الثانية ليتصدر لائحة الترتيب في الجولة الأولى بفارق الأهداف، وبعد شوط أول سلبي بدون أهداف نجح الاتحاد في تسجيل «خماسيته» بقيادة المتألق مهدي عبدالجبار الذي سجل ثلاثية «هاتريك» في الدقائق «55 و59 و68»، وأكمل المحترفين النيجيري فورتشن «83»، والمغربي محمد الفكاك «88» الخماسية.

عانى الاتحاد قليلا في الشوط الأول على رغم أفضليته الواضحة وامتلاكه مجريات اللعب وسيطرته شبه المطلقة واستحواذه الكبير على الكرة، إلا أن عامل التسرع كان المشكلة الرئيسية في تحقيق الأفضلية على مستوى النتيجة، وأهدر لاعبوه الكثير من الفرص وخصوصا الفكاك ومهدي عبدالجبار إما للتسرع أو ليقظة وتألق حارس قلالي عبدالله سعد. وفي المقابل، كان التركيز واضحا في قلالي على الجوانب الدفاعية ولم يتمكن من مجاراة الاتحاد، وظهرت على لاعبيه علامات الضعف البدني وخصوصا في الجانب الهجومي.

أما الشوط الثاني، فإن الاتحاد سيطر على مجرياته بالكامل وسط استسلام واضح من لاعبي قلالي الذين لم يكن لهم وجود على أرضية الملعب، وتنوعت الهجمات الاتحادية وخصوصا مع التحركات المستمرة للاعبيه أحمد ميرزا ومهدي عبدالجبار ومعهما فورتشن والفكاك، إلى جانب الزيادة العددية للاعبي خط الوسط سيدحسين رضي وسيدمحمد عباس ومن بعدهما البديل محمد جواد.

ولم يجد الاتحاد صعوبة في زيادة رصيده وغلته التهديفية لا سيما مع نجاح مهاجمه مهدي عبدالجبار في استغلال الفرص منذ بداية الشوط بتسجيله ثلاثيته في الثلث الساعة الأول من عمر الشوط سهلت من مهام بقية زملائه، وكان بإمكان الاتحاد الخروج بعدد أكبر من الأهداف لو استغل الكم الوفير من الفرص التي سنحت له، وفي المقابل لم تكن هناك أي محاولات هجومية جادة لقلالي الذي تكبد خسارة ثقيلة في بداية مشواره بدوري «الظل».

الأهلي يبدأ بثلاثية

في المباراة الثانية التي جمعت الأهلي والاتفاق نجح الأول في تحقيق فوز متوقع بثلاثة أهداف دون مقابل وحصد النقاط الثلاث الأولى، وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بثنائية سجلها البرتغالي توريس «15»، والهولندي جيرمي كارلوس «33»، وفي الشوط الثاني أضاف عبدالرحمن مبارك الهدف الثالث مع مطلع وبداية الشوط «47»، وأهدر مبارك نفسه ركلة جزاء للأهلي.

«البحارة» يبحرون

وأبحر «بحارة» سترة بالفوز النقاط الثلاث في بداية مشوارهم للعودة لدوري الدرجة الأولى بالتفوق على التضامن بأربعة أهداف نظيفة سجلها علي عبدالرسول العصفور «12»، والسوري كنان ذيب «28»، وفي الشوط الثاني أكمل علي عبدالله «50»، وسيد محمد موسى مهدي «68»، وأكمل التضامن المباراة بصفوف ناقصة نتيجة طرد لاعبه جعفر حسن.

سور «المدينة» عال

وفي المباراة الأخيرة نجح مدينة عيسى في تحقيق فوز مهم وغال على حساب البديع بأربعة أهداف لهدف، وسجل لمدينة عيسى حمد إبراهيم الحمر «13»، وعبدالله سعيد «35»، وقاسم محمد «83»، وخليل سلمان «90+4»، فيما سجل هدف البديع الوحيد والشرفي لاعبه سموئيل السر عبدالله «44».

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:47 ص

      مبروك بسترة

      في البداية نبارك الى سترة الشي الملفت في نادي التضامن اللاعبين كلهم شباب بدون محترفين و هذا شي غريب من المدرب لماذا لم يشارك اللاعبين المحترفين؟ و الشي الاخر ان الفريق لم يقدم اي مستوي مثلما قدمه في المباريات الودية ؟؟؟!!! و الأهم من كل هذا الحارس الاحتياط دائماً يسوي مشاكل في كل موسم ودائما يطرد اي مجلس الادارة عنة و بالخصوص بالأمس كان الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر و بعض الإداريين وهم شافو كل شي يجب ان يتخذ قرار صارم ضده وشكرا

    • زائر 2 | 1:12 ص

      ماصدك

      الى الان الاهلي يلعب في الدرجه الثانيه
      اين الادارة الاهلاويه من كل هالمدة عندما هبط الاهلي
      فخرج مسئولون الاهلي بتصريحات تذكرة رايح راجع
      عسبالهم لول الحين الكل يعرف ويفهم طرق وحوارى كرة القدم
      فلن يستطيع اى فريق ان يهزم فريق في كرة القدم بسهولة

    • زائر 1 | 9:38 م

      سيد الملاعب

      أول شي ألف مبروك لفريقي المدينه على الثلاث نقاط ...أفضل مباراه كانت في هل الجوله أعتقد المدينه والبديع ...خصوصاً كان هناك حضور جماهيري من جانب الجماهير البديع ألى حضرت وآزرت الفريق با الأضافه الى تواجد الرابطه البدعاويه ...بس حبيت أذكر المتابعين بأنه البديع والمدينه لعبو من غير محترفين لئنه بطايقهم مابرزو...معقوله لاعب بيلعب الدوري وبطاقته مب بارزه معقوله!!...على العموم مباراه مدينه عيسى مع الاهلي الجوله القادمه يوم الأربعاء والله يوفق المدناويه

اقرأ ايضاً