العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

الظهراني يؤكد أهمية تطوير العلاقات السياسية وتبادل الخبرات البرلمانية مع باكستان

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني على أهمية تطوير العلاقات السياسية والاستراتيجية وتبادل الخبرات البرلمانية  ولجان الصداقة مع جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة. منوهاً الظهراني بالدور الذي تضطلع به الجالية الباكستانية في البلاد في مجالات التنمية المختلفة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت (20 سبتمبر/ أيلول 2014) بمكتبه بمجلس النواب لرئيس الجمعية الوطنية (البرلمان الباكستاني) سردار أياز صادق، والوفد المرافق له من مختلف الأحزاب والتكتلات البرلمانية، بحضور سفير جمهورية باكستان  لدى مملكة البحرين محمد سعيد خان،.  

من جانبه أكد سردار أياز صادق على العلاقات التاريخية التي تربط جمهورية باكستان الإسلامية مع مملكة  البحرين ، مشيرا إلى أنها علاقات قوية والتعاون بينهما وثيق في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون الثنائي بين البلدين في كل المجالات وخاصة البرلمانية والإستراتيجية والاقتصادية والاستثمارية.

وخلال اللقاء عقد الجانبان مباحثات ثنائية تناولت علاقات التعاون  المشتركة  والزيارة التي قام بها مؤخرا وفد الصداقة البرلمانية البحرينية لجمهورية باكستان الصديقة، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في المجالات كافة،  إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء من الجانب الباكستاني كلا من: النواب أعضاء الجمعية الوطنية  بير شفقت حسين شاه جيلاني وسهبيزادا محمد يعقوب والنائب  بارفين بهاتي مسعود و محمد ريحان هاشمي و محمد جمال الدين مسعود وأمين عام الجمعية الوطنية محمد رياض و الأمين العام المساعد شفقت علي خان و مدير العلاقات العامة أنور سيال. 

ومن مجلس النواب حضر كلا من النائب الأول لرئيس المجلس رئيس بعثة الشرف النائب عبد الله خلف الدوسري ، والنائب الثاني للرئيس الشيخ عادل المعاودة، والسادة النواب: ابتسام هجرس وأحمد الساعاتي و سمية الجودر وأحمد قراطة وسمير الخادم وعلى زايد وعبدالحميد المير وعبدالرحمن بومجيد، وعباس الماضي.

كما حضر من الأمانة العامة القائم بأعمال الأمين العام للمجلس جمال جاسم زويد ، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين صالح إبراهيم الغثيث ومدير إدارة الشعبة البرلمانية يوسف أحمد الرويعي وفؤاد أحمد الأنصاري مدير إدارة البحوث والترجمة والمكتبة البرلمانية وغازي عبد المحسن جاسم مدير إدارة العلاقات العامة والمراسم. وسمير ابراهيم  الفايز مدير إدارة شؤون الرئاسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً