العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

مجموعة إسلامية مسلحة تونسية تعلن مبايعتها تنظيم «داعش»

أعلنت مجموعة إسلامية مسلحة تونسية مبايعتها لتنظيم «داعش» ودعته للتحرك خارج سورية والعراق بحسب ما أعلن أمس السبت (20 سبتمبر/ أيلول 2014) المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية.

وبحسب بيان ترجمه الموقع فإن «الإخوة المجاهدين في كتيبة عقبة بن نافع (..) يدعمون بقوة ويبايعون تنظيم الدولة الإسلامية ويدعونه إلى التقدم وتجاوز الحدود وتحطيم عروش الطغاة في كل مكان».

وتطارد تونس منذ نحو عامين مقاتلي «كتيبة عقبة بن نافع» في مناطق جبلية على الحدود التونسية الجزائرية وخصوصاً جبل الشعانبي الذي يعد معقلاً لهذه المجموعة الإسلامية المسلحة.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي قالت فيه السلطات التونسية أن مجموعات إرهابية تهدد الانتخابات التشريعية والرئاسية التي ستنظم في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني لتنهي مرحلة انتقالية مستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ومع إعلان السلطات التونسية بين الفينة والأخرى عن قتل أو اعتقال مسلحين إسلاميين إلا إنها لم تتمكن حتى الآن من القضاء على هذه المجموعة.

وكانت «كتيبة عقبة بن نافع» تعلن حتى الآن أنها جزء من تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي».

وتأتي مبايعتها، بحسب الموقع الأميركي، لتنظيم «الدولة الإسلامية» بعد أيام من دعوة فرعي «القاعدة» في المغرب الإسلامي واليمن المسلحين الإسلاميين المتطرفين في سورية والعراق إلى الاتحاد ضد التحالف الدولي الذي بادرت واشنطن لتشكيله بهدف القضاء على تنظيم «الدولة الإسلامية».

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً