العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

منتخب اليد يكتسح منغوليا والرماية تستهل مشوارها

عسكر: نتطلع لحصاد أوفر في آسياد إنشيون

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد انتصاراً ساحقاً على نظيره المنغولي بنتيجة 57/14 في بداية مشواره بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 31/6، فيما انتهى الشوط الثاني بنتيجة 26/8 لتنتهي المباراة لصالح منتخبنا 57/14.

سجل لمنتخبنا كل من علي عيد (7 أهداف)، محمود عبدالقادر (8 أهداف)، حسن شهاب (6 أهداف)، حسن السماهيجي (5 أهداف)، جعفر عبدالقادر (هدفان)، صادق علي (هدف)، مهدي مدن (5 أهداف)، محمد ميرزا (هدفين)، محمد المقابي (7 أهداف)، جاسم السلاطنة (هدف)، حسين بابور (3 أهداف)، علي ميرزا (4 أهداف)، علي عبدالقادر (4 أهداف)، حسين الصياد (هدفين).

وسيلتقي منتخبنا بثاني مواجهاته أمام السعودية يوم غد (الاثنين) على الصالة الرئيسية لكرة اليد والقريبة من القرية الرياضية.

وأبدى لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد حسين الصياد سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز الكاسح على منغوليا والذي قدم فيه اللاعبون مستوى متميزا للغاية وأداء جماعيا منظما في الشق الهجومي والدفاعي. وأضاف «لم نكن نتوقع هذا المستوى الهزيل من المنتخب المنغولي مع كامل احترامنا له، ومع ذلك فإننا لم ندخل بتهاون وقدمنا كل ما لدينا واستطاع المدرب أن يستثمر المواجهة لتطبيق جملة من الخطط والتطبيقات الفنية وأشرك عددا كبيرا من اللاعبين في المواجهة».

فيما قال اللاعب علي ميرزا أن المنتخب ظهر بصورة جيدة وقدم مردوداً فنياً رائعاً تمكن من خلاله التفوق على المنتخب المنغولي صاحب الإمكانات المتواضعة. مضيفا أن المدرب لعب بإستراتيجية محددة خلال المباراة بعد ضمان الفوز قام من خلالها بإشراك جميع اللاعبين، مشيراً إلى أن الفريق استفاد بشكل كبير من المباراة للتعرف على بعض الأخطاء سواء في الدفاع أو الهجوم.

علي بن خليفة يبرر عدم مشاركة الأولمبي

قال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن عدم مشاركة المنتخب الأولمبي لكرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية يعود إلى قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وأضاف «لقد وجهت لنا اللجنة الأولمبية خطاباً تستفسر فيه عن مدى قدرتنا في تحقيق نتائج إيجابية في الدورة، ولكننا كنا واقعيين في تقييم المشاركة وقدرتنا على تحقيق النتائج، وعلى ضوء ذلك لم نشارك...»، مشيراً إلى أنه كان يتمنى تواجد المنتخب، ولكنه يحترم قرار اللجنة الأولمبية بعدم المشاركة من أجل المشاركة وإنما بهدف تشريف مملكة البحرين في هذا المحفل الآسيوي والذي يتطلع فيه الجميع لإحراز الميداليات الملونة ورفع علم بلاده.

عسكر: نتطلع لحصاد أوفر

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن مملكة البحرين تتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية مشرفة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بعد أن حصدت 9 ميداليات ملونة بينها 5 ميداليات ذهبية في النسخة الأخيرة التي أقيمت بمدينة غوانزهو الصينية العام 2010.

وأضاف عسكر «نتطلع لحصاد أوفر في النسخة الحالية بإنشيون في ظل الدعم والرعاية التي تحظى بها الحركة الرياضية من قبل القيادة الرشيدة وفي ظل التوجيهات السديدة والتشجيع المتواصل الذي يحظى به الرياضيون في مملكة البحرين من قبل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. وقال بأن مشاركة البحرين في هذه النسخة هي امتداد لمشاركات بحرينية تعود لعام 1974 حين شاركت البحرين لأول مرة في الدورة الآسيوية التي احتضنتها إيران، مشيراً إلى أن المملكة تفخر بتواصل مشاركاتها مع أشقائها وأصدقائها من اللجان الأولمبية الوطنية بالقارة الآسيوية لإبراز الرياضة الآسيوية في أحسن صورها ونظهر للعالم مدى ما وصلت إليه الرياضة من تقدم في القارة الصفراء.

منتخب الرماية يستهل مشواره

بدأ منتخبنا الوطني للرماية مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، إذ شاركت الرامية لبنى عبدالعزيز في مسابقة المسدس 10 متر هوائي وأحرزت 368 من أصل 400 نقطة، وحققت المركز 36 من أصل 54 مشاركة. كما شارك الرامي ماجد جمعه في مسابقة مسدس 50 مترا حر وأحرز 545 من أصل 600 نقطة، واحتل المركز 23 من أصل 55 مشاركا.

وسيواصل منتخب الرماية مشاركته اليوم عندما يلعب ماجد عبدالله في مسابقة مسدس 10 متر هوائي الساعة التاسعة صباحاً (3 صباحاً بتوقيت مملكة البحرين)، بينما ستواصل اليوم الرامية لبنى عبدالعزيز التدريب الرسمي استعداداً للمشاركة في مسابقة مسدس 25 مترا، وستتدرب الراميتان لولوة عاشور وأصيل جاسم استعدادا للمشاركة في مسابقة بندقية 10 متر هوائي.

وحول مشاركة اليوم الأول، قالت إدارية منتخب الفتيات مريم خميس أن اللاعبة لبنى عبدالعزيز قدمت مستويات جيدة ولكنها تأثرت على ما يبدو بعامل الإرهاق وسوء التركيز الناتج من كثرة المشاركات الخارجية والمعسكرات التدريبية، موضحة بأن لبنى عبدالعزيز سبق وأن أحرزت معدل أفضل في بطولة العالم بإسبانيا وهي تمتلك قدرات فنية جيدة.

القاسمي وسند يمثلان كرة الطاولة

يمثل اللاعب خالد راشد سند واللاعبة كلثم الياسي منتخب كرة الطاولة في منافسات الزوجي والمختلط بدورة الألعاب الآسيوية.

وجاء اعتماد منتخب كرة الطاولة وفقا لتقرير اللجنة الفنية التابعة للجنة الأولمبية، إذ تمت الموافقة على إدراج الطاولة ليتمكن المنتخب من التأهل إلى بطولة العالم المقبلة، إذ إن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة اتخاذ قراراً بعدم أحقية المشاركة في كأس العالم للمنتخبات التي لا تشارك في البطولات القارية، وعلى هذا الأساس قررت اللجنة الأولمبية إتاحة الفرصة أمام منتخب الطاولة للمشاركة حتى يتسنى له التواجد في بطولة كأس العالم.

الصين تتصدر اليوم الأول

تصدرت الصين ترتيب الميداليات في اليوم الأول من دورة الألعاب الآسيوية، إذ أحرزت الصين لغاية الآن 10 ميداليات بينها 5 ذهبيات وفضية و4 برونزيات.

وجاءت كوريا الجنوبية البلد المستضيف في المركز الثاني بتحقيقها 9 ميداليات بينها 3 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات، بينما احتلت كازاخستان المركز الثالث بنيلها 5 ميداليات بينها ذهبيتان و3 برونزيات، فيما جاءت الهند في المركز الرابع بتحقيقها ميداليتين بينها ذهبية وأخرى برونزية، وأخيراً جاءت ماليزيا في المركز الخامس بعد أن ظفرت بميدالية ذهبية واحدة.

عسكر يفتتح مجلس البعثة البحرينية

وافتتح عبدالرحمن عسكر مجلس البعثة البحرينية بالقرية الرياضية في مدينة إنشيون بحضور الشيخ علي بن خليفة وعدد من أعضاء الوفد الإداري والطاقم الإعلامي والطبي وبعض لاعبي المنتخبات الوطنية. وقدم الوفد الإداري برئاسة فجر جاسم بتقديم تقريراً مفصلا عن ما تم إنجازه من عمل خلال الفترة الماضية، كما اطلع عسكر على نتائج اليوم الأول لمنتخبي كرة اليد والرماية بعد عودته مباشرة من المشاركة باجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي والتي استغرقت وقتاً طويلا.

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:07 ص

      متى ؟؟؟

      متي يتم توظيف لاعبي منتخب اليد ؟؟؟ والله حرام

    • زائر 1 | 12:04 ص

      تلفزيون البحرين !!!!

      متى نرى مشاهدة مباريات منتخبنا لكرة اليد او على الاقل الاعادة اذا ما فيكم شدة النقل المباشر . حالتنا حاله

اقرأ ايضاً