العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

تكليف حكومي باتخاذ الإجراءات الدستورية المتعلقة بالانتخابات

سمو رئيس الوزراء دعا لمعالجة معوقات إتمام المشاريع الحكومية في أوقاتها المقررة
سمو رئيس الوزراء دعا لمعالجة معوقات إتمام المشاريع الحكومية في أوقاتها المقررة

درس مجلس الوزراء، التشريعات المتعلقة بالعملية الانتخابية لضمان نزاهتها وسهولة الإجراءات فيها وضمان مباشرة الحقوق السياسية للمواطنين جميعاً على النحو الأمثل ووافق عليها، وكلف الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء بقصر القضيبية، أمس الأحد (21 سبتمبر/ أيلول 2014) برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

إلى ذلك، كلف رئيس الوزراء، اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بدراسة إصدار نظام موحد لقبول التبرعات والهبات بالوزارات والجهات الحكومية بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة المعمول بها.


رئيس الوزراء يكلف ولي العهد بدراسة إصدار نظام موحد لقبول التبرعات والهبات بالأجهزة الحكومية

المنامة - بنا

كلف رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بدراسة إصدار نظام موحد لقبول التبرعات والهبات بالوزارات والجهات الحكومية بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة المعمول بها وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة من معالي وزير الداخلية بهذا الخصوص.

وعلى صعيد آخر، دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى معالجة معوقات إنجاز المشاريع الحكومية وبخاصة الخدمية وإزالة كل ما يحول دون إتمامها في الأوقات المحددة لها بما ينسجم مع متطلبات الموطنين وتطلعاتهم ومن بينها المشاريع الخدمية الخاصة بمحافظة المحرق التي أمر بها ووجه إليها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال زيارته الميدانية مؤخراً إلى المحرق.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ضرورة أن يكون للمقاول البحريني الأولوية في المشاريع الحكومية بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة ، موجهاً سموه الجهات المختصة إلى التشدد في التأكد من التزام المقاولين الذين ترسى عليهم المناقصات استيفاء كافة المتطلبات وبالأخص ما يتعلق بشروط وضوابط العمالة المعمول بها .

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح أمس (الأحد)، وأدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر عقب الاجتماع بالتصريح التالي :

البحرين أنموذجاً في ترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي

هنأ مجلس الوزراء عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة منح جلالته الجائزة المقدمة من منظمة التعايش بين الأديان والحضارات تقديراً لإسهامات جلالته في تعزيز الحوار الهادف بين الأديان والثقافات والحضارات والتعايش بينها، وأكد مجلس الوزراء أن مملكة البحرين في العهد الزاهر لجلالة العاهل أصبحت أنموذجاً في إثراء وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر بين أتباع مختلف الأديان والحضارات وأنها ستواصل رسالتها النبيلة في مجال تكريس ثقافة التعايش بين الأديان والحضارات.

المجلس يشيد بالتوجهات الملكية لزيادة مكتسبات مسيرة العمل الوطني

بعد ذلك أشاد مجلس الوزراء بالتوجهات والرؤى الملكية الهادفة لتعظيم منجزات مسيرة العمل الوطني وزيادة مكتسباتها من خلال المشاركة الفاعلة التي تجمع بين شركاء الوطن وأبنائه المخلصين في إطار قواسم مشتركة، معرباً المجلس عن الاعتزاز والتقدير للإشادة الملكية السامية بشأن ما قامت به حكومة البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وعلى سعيها وتعاونها التام مع الجميع لحفظ مكتسبات الوطن والتي تضمنتها رسالة جلالة الملك في رده على خطاب صاحب السمو الملكي ولي العهد. وأكد مجلس الوزراء التزام الحكومة وعملها على تنفيذ كل توجيهات جلالة العاهل للحفاظ على استمرار مسيرة العمل الوطني وزيادة منجزاتها.

رئيس الوزراء يوجه لتقديم كل التسهيلات للحجاج

بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كل الوزارات والأجهزة الحكومية إلى تقديم كل التسهيلات لخدمة الحجاج سواء قبل مغادرتهم إلى الديار المقدسة أو بعدها وذلك من خلال التنسيق مع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف والجهات المعنية الأخرى.

بعدها بحث المجلس المذكرات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها من القرارات ما يلي :

أولاً: درس مجلس الوزراء التشريعات المتعلقة بالعملية الانتخابية لضمان نزاهتها وسهولة الإجراءات فيها وضمان مباشرة الحقوق السياسية للمواطنين جمعياً على النحو الأمثل ووافق عليها، وكلف الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة في هذا الشأن .

ثانياً: كلف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بدراسة إصدار نظام موحد لقبول التبرعات والهبات بالوزارات والجهات الحكومية بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة المعمول بها وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة من معالي وزير الداخلية بهذا الخصوص.

ثالثاً: حث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على العمل على زيادة أوجه النشاط الاستثماري والتعاون التجاري والاقتصادي مع جمهورية روسيا الاتحادية وبضرورة العمل وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم واللجان المشتركة بينهما ، وقرر المجلس في هذا الصدد الموافقة على إطار اتفاق بين وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين ومكتبة “بوريس يلتسين الرئاسية” بجمهورية روسيا الاتحادية.

رابعاً : أحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للخدمات الاجتماعية والإعلام والنقل والاتصالات طلب ترخيص إصدار مجلة شهرية متخصصة في الأنشطة التعليمية في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزيرة الدولة لشئون الإعلام .

خامساً: وافق مجلس الوزراء على التوقيع النهائي على اتفاقية النقل الجوي مع حكومة جمهورية التشيك وفوض وزير المواصلات بالتوقيع عليها نيابة عن حكومة مملكة البحرين، بينما أحال إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مذكرة تفاهم بين مملكة البحرين وجمهورية الهند في المجال الإعلامي .

سادساً: اطلع المجلس على تقرير بشأن حجم الاستثمارات في منطقة البحرين العالمية للاستثمار وعلى الجهود المبذولة لتوطين كبريات الشركات الصناعية العالمية في المنطقة المذكورة ، حيث نوه المجلس بهذه الجهود .

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 11:58 ص

      لا والف لا

      للإنتخابات

    • زائر 14 | 11:55 ص

      لا والف لا

      للإنتخابات

    • زائر 10 | 5:48 ص

      سأشارك فقط في حال

      سأشارك فقط في حال قاطعت الوفاق لان الوفاق و الحق لا يلتقيان ابداً

    • زائر 13 زائر 10 | 11:30 ص

      العزيز

      طال عمرك إلحق شارك لأن الوفاق لا تتفق مع إلحق لئننا نرى الوفاق هي الشعب المظلوم الذي ظلم وهدمت مساجده وقتل الظالم شبابها وسجن وعذب شبابها ونسائها وأطفالها وإنتهكت أعراضها و جوع عوائلها فأي الحق الذي تتكلم عنه . أقول إلحق رشح روحك لأن دخول الوفاق في البرلمان يعني تتغير عنه صفة ال (موب ريايل ) ويكون صفتهم رجال الله الذين لا يخافون في الله لومة لائم .

    • زائر 9 | 3:20 ص

      بنت عليوي

      مجلس النواب يستنزف الكثير من أموال الدولة وهو بلا فائدة ترجى، الأولى حل هذا المجلس لحفظ المال العام وشكراً

    • زائر 8 | 3:17 ص

      نعم طال عمركم

      مقاطعه حتى تترجلوا من بروجكم العاليه و تنظروا في مظلوميتنا و على رأسها مساجيننا و مطالبنا العادله و محاسبة جلاديكم و رد اعتبارنا و كامل حقوقنا المسلوبه

    • زائر 6 | 2:50 ص

      الحمدلله

      الله يصلح الحال والأحوال ويهدينا جميعاً، اللهما حل على أهل هذا البلد الأمن والأمان واحفظ أهله متحدين ساعين في الخير، وأنر لهم دربهم وبصيرتهم، انك تهدي من تشاء

    • زائر 5 | 2:12 ص

      عطوني بيت اول

      طلبي 99 وقديم عطوني بيت

    • زائر 4 | 12:44 ص

      مقاطعة

      مقاطعة طال عمركم

    • زائر 2 | 10:38 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اي انتخابات طال عمركم ،،الشعب معظمه في { منتجع جو } لو بس كلام على الفاضي ،،لن يرضي عنكم الله ولا رسوله ،،إلا اذا رضت عنكم شعوبكم ،،السلام عليكم .

    • زائر 11 زائر 2 | 5:54 ص

      منتجع جو

      ما كنت ادري انه المنتجع وسعوه وصارت الاجنحة اللي فيه تشيل معظم شعب البحرين!

اقرأ ايضاً