العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

العاهل يستعرض الأوضاع الإقليمية والدولية مع رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية

جلالة الملك مستقبلاً رئيس الجمعية الوطنية الباكستاني
جلالة الملك مستقبلاً رئيس الجمعية الوطنية الباكستاني

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير أمس (الأحد)، رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية سردار أياز صادق، يرافقه رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، عدداً من القضايا الراهنة ومستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وكلفه بنقل تحياته للرئيس الباكستاني ودولة رئيس الوزراء وتمنياته للشعب الباكستاني الصديق اطراد التقدم والرفعة والرقي.

ونقل رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية إلى جلالة الملك تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين ورئيس الوزراء محمد نواز شريف وتمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم والتطور.

وأكد جلالة الملك عمق ومتانة علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، مشيداً بالمستوى الذي وصلت إليه هذه العلاقات على الأصعدة كافة وخاصة في المجالات التشريعية. كما رحب العاهل بضيف البلاد، منوهاً بمثل هذه الزيارات واللقاءات بين الوفود البرلمانية والتي تساهم في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين والاستفادة من خبرات الجانبين في المجالات كافة وخاصة في المجال التشريعي.

كما أكد على الدور الذي تضطلع به المجالس النيابية في تنسيق المواقف وتوحيد الجهود والدفاع عن القضايا العادلة للأمة الإسلامية في المحافل البرلمانية.

وأشار جلالة الملك خلال اللقاء إلى زيارته الناجحة التي قام بها لجمهورية باكستان الإسلامية في وقت سابق من هذا العام، منوهاً بما حققته هذه الزيارة من نتائج ايجابية ومثمرة على صعيد ترسيخ العلاقات البحرينية الباكستانية وفتح مجالات أوسع من التعاون المشترك في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة للبلدين المسلمين.

كما ثمن جلالته بكل التقدير والاعتزاز المواقف المشرفة لجمهورية باكستان الإسلامية تجاه مملكة البحرين والتي تعبر عما يجمع البلدين من روابط الأخوة الإسلامية. منوهاً كذلك بالدور المحوري الذي تقوم به جمهورية باكستان الإسلامية في نصرة قضايا العرب والمسلمين ودعم الروابط الأخوية بين البلدان الإسلامية ومساهماتها البناءة مع المجتمع الدولي في تعزيز دعائم الأمن والسلم والاستقرار العالمي.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً