العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

«أمانة التظلمات» تستعرض تجربتها في مؤتمر بأميركا

شارك الأمين العام للتظلمات نواف المعاودة في المؤتمر العشرين الذي عقدته الجمعية الوطنية للرقابة المدنية على مؤسسات إنفاذ القانون NACOLE بالولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي، وجاء بعنوان “بناء المجتمع، توسيع الرقابة”، حيث ألقى المعاودة كلمة في المؤتمر استعرض فيها تجربة الأمانة العامة للتظلمات بمملكة البحرين منذ تدشينها الرسمي، فيما يتعلق بمهمتها في تلقى الشكاوى أو مهمة مراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف، كما عرض لأهم ما جاء في تقريرها السنوي الذي أعلنت عنه في شهر مايو الماضي.

وشارك في المؤتمر نحو 300 جهة ومؤسسة أغلبها من الولايات المتحدة؛ بالإضافة إلى جهات ومؤسسات من بلدان أخرى منها: البحرين، كندا، بريطانيا، البرازيل، النمسا، بلجيكا، النرويج، جمهورية إيرلندا، وغيرها من البلدان.

وركزت أعمال المؤتمرات والمناقشات التي جرت فيه على تبادل المعلومات والأفكار بشأن الرقابة المدنية على مؤسسات إنفاذ القانون، وكذلك تقديم الدورات التي تركز على المهارات الأساسية والمتوسطة المستوى اللازمة لرقابة فعالة.

يُذكر أن (الجمعية الوطنية للرقابة المدنية على مؤسسات إنفاذ القانون) هي منظمة غير ربحية تجمع الأفراد أو المؤسسات التي تعمل على إنشاء أو تحسين الإشراف على ضباط الشرطة في الولايات المتحدة.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً