العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

السجن 3 سنوات لمتهمَين بالحرق والتجمهر

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

21 سبتمبر 2014

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بالسجن لمتهمَين لمدة 3 سنوات وذلك بعد إدانتهما بالتجهمر والحرق الجنائي وحيازة الزجاجات الحارقة.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين أنهما أشعلا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، كما أنهما اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر لأكثر من 5 أشخاص مستخدمين العنف وحازا وأحرزا الزجاجات الحارقة «المولوتوف».

وتعود تفاصيل القضية إلى أنه في 24 فبراير/ شباط 2014 قام المتهمان وآخرين بالتجمهر في منطقة الجفير وحرق إطارات وحاوية مخلفات، وحال سؤال المتهم الأول (25 عاماً) المقبوض عليه في أحد القضايا الأخرى، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني 21 سنة.

فيما أفاد أحد الشهود أنه حال تواجد قوة حفظ النظام في شارع الجفير، شاهدوا حريقاً في حاوية مخلفات وإطارات، كما شاهدوا ثلاثة أشخاص يفرّون، وعند تعامل الشرطة مع الحريق باغتهم المتجمهرون برمي زجاجات حارقة عليهم ثم لاذوا بالفرار.

وأكد أن المتجمهرين كانوا ملثمين ويحمل بعضهم زجاجات المولوتوف، والبعض الآخر يحمل الحجارة، وأن عدد المتجمهرين نحو 30 إلى 40 شخصاً.

وتبيّن من خلال التحريات أن المتهم الأول من أصحاب الأسبقيات في أعمال الشغب والتعدي على دوريات أمنية وسرقة بالإكراه، كما أن المتهم الثاني له أسبقيتان.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً