العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ

انقطاع الكهرباء عن «إعدادية البلاد القديم» منذ يومين

تشهد مدرسة البلاد القديم الإعدادية للبنين انقطاعاً كاملاً في الكهرباء منذ يومين، الأمر الذي أثار استياء الطلبة وأولياء أمورهم على حد سواء. وفي ذلك تحدث عدد من أولياء الأمور لـ «الوسط» يوم أمس الإثنين (22 سبتمبر/ أيلول 2014) منوهين إلى أن المدرسة لم تشهد أعمالاً للصيانة على رغم أن وزارة التربية والتعليم سبق أن صرحت خلال يوليو/ تموز الماضي بأنها بدأت صيانة وتجديد 42 مدرسة حكومية بالتعاون مع وزارة الأشغال، وأن الخطة السنوية لصيانة المدارس الحكومية شملت الكشف عن الحالة الإنشائية للمباني المطلوب إخضاعها لبرامج الصيانة الدورية، وذلك للحفاظ عليها من الأعطاب والأضرار، وضمان بقائها في حالة جيدة. وتتم هذه الصيانة من خلال مقاولين مختصين في أعمال الترميم والصيانة، إذ يتم استخدام أحدث التقنيات والمواد ذات الجودة العالية.

ولفتوا إلى أن وزارة التربية والتعليم مع الجهات المختصة جاءوا للمدرسة بهدف إصلاح الإعطاب وإعادة تشغيل الكهرباء، منوهين إلى أن الخلل مازال موجوداً حتى اليوم ومازالت المدرسة تعاني من انقطاع كامل في الكهرباء.

وتساءلوا عن مدى جدوى تلك الخطة التي تتحدث عنها وزارة التربية والتعليم، فيما أشاروا إلى أن واقع كثير من المدارس يتناقض مع تصريحات الوزارة.

وتابعوا أن إدارة المدرسة تبذل جهداً في ضمان سير العملية التعليمية بالإمكانات المتاحة، داعين وزارة التربية والتعليم إلى حل المشكلة وضمان صيانة المدرسة وغيرها من المدارس في أقرب فرصة.

وقالوا: «لا يمكن للطلبة الدراسة في هذا الجو الحار كما أن المدرسة طبقت تمديد الدوام المدرسي هذا العام فأين هي استعدادات الوزارة لذلك المشروع من خلال تهيئة البيئة المدرسية في أقل تقدير»، ولفتوا إلى أن انقطاع الكهرباء بهذه الصورة من شأنه أن يعطل قدرات المعلمين على تدريس الطلبة باستخدام الحواسيب والسبورات الذكية وما تطلبه وزارة التربية والتعليم لتحقيق أهداف التعليم الإلكتروني وخططها في ذلك.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم سبق أن أكدت أنها قامت بخطة بالتعاون مع الوزارات المعنية فيما يتعلق بأعمال الصيانة الشاملة للمدارس، والتي تشمل جميع أعمال الترميم والصباغة للمباني الأكاديمية والإدارية والمسطحات الخارجية، إضافة إلى الأعمال الكهروميكانيكية والمتمثلة في الكشف على الأحمال الكهربائية وتسليكات الكهرباء والماء، واستبدال شبكات توزيع المياه التالفة وغيرها، إضافة إلى الأعمال اللازمة لتصريف مياه الأمطار في ساحات المدارس بحسب الحاجة، فيما نوهت إلى أنه ولتفادي القصور والأعطال في المدارس قبل حدوثها، تم إجراء صيانة وقائية للأعمال الكهروميكانيكية لــ 90 مدرسة من مجمل 205 مدارس سوف يتم إدراجها على مراحل ضمن هذه الصيانة في القريب العاجل، مؤكدة أنه من المزمع الانتهاء من أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي المقبل 2014-2015، وذلك حفاظاً على المنشآت التعليمية، ولضمان توفير مرافق خدماتية آمنة للطلبة والهيئة التعليمية.

العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:08 ص

      تسويه

      شايلين لفيوز والمدرسه مو راضيه تسوي تسويه وي وزارة الكهرباء
      مافي ميزانيه حق الكهرباء

    • زائر 5 | 1:42 ص

      ما دفعوا البيل !

      الظاهر ما دفعوا بيل الكهرباء

    • زائر 4 | 1:31 ص

      ولية امر طالب

      ولدي يدرس بهالمدرسه و يومين مساكين الطلبة بدون كهربا .. يرجع ولدي من المدرسة و جسمه متكسر و امس صادته حالة ترجيع من حرارة الجو .. وين المعنين ؟؟ ولمتى بتستمر هالحالة ؟؟؟ اذا ما في كهربا المفروض يخبرونا عشان نقعدهم في البيت مو يتصلون واحنا في اشغالنا تعالوا اخذوا اولادكم. مو كل شركة تسمح لموظفينها يطلعون من دوامهم....

    • زائر 1 | 11:16 م

      اليوم ولدي لن يدهب للمدرسة

      للاسف الطلبة هم الضحية ومعروف حرارة الجو وعدم القدرة على استخدام الاجهزة الكهربائية والى متى ستنتهي المشكلة هموم مواطنين

اقرأ ايضاً