العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ

جيلمار يقود البحرين لفوز صعب على الشباب

قاد المحترف جيلمار فريقه البحرين لفوز صعب على حساب الشباب بتسجيله هدف المباراة الوحيد في اللقاء الذي جرى بينهما أمس (الاثنين) على استاد النادي الأهلي بالماحوز ضمن الجولة الثانية لدوري فيفا لكرة القدم.

وحصد البحرين أول 3 نقاط له في المسابقة وعوض خسارته في الجولة الأولى من الرفاع بهدفين مقابل هدف، أما الشباب فتلقى خسارته الثانية على التوالي وظل من دون نقاط بعد تلقيه خسارة في الجولة الأولى من الحد بثلاثية نظيفة.

شوط سلبي

طغى الحذر على الجانبين خلال مجريات الشوط الأول الذي شهد تدخلات مستمرة بين اللاعبين ما أدى إلى توقف المباراة لأكثر من مناسبة ودخول المعالجين، لكن ذلك لم يؤثر كثيراً على حماس الفريقين ورغبتهم بتسجيل هدف التقدم.

التكافؤ كان العنوان الأبرز للشوط الأول، فالفريقان كانوا يعتمدون كثيراً على اللعب في وسط الملعب والاعتماد على الكرات القصيرة وبناء الهجمات بعد سلسلة من التمريرات.

الشباب عول كثيراً على تحركات حسين بيليه في المقدمة وكان يسانده علي مدن ومحمود عباس وعلي جواد ومحمد مكي، فضلاً عن انطلاقات الجهتين اليمنى واليسرى وخصوصاً الأولى لكن الكرات العرضية والمحاولات الشبابية لم تثمر عن أي هدف طوال الشوط.

فرص الشباب بدأت بانطلاقة حسين بيليه الذي مرر كرة عرضية مرت من الجميع، والأخطر كانت عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس البحرين سلمان عمر إلى ركنية (35)، وعرضية حمد عيسى التي حولها علي جواد برأسه نحو المرمى تألق فيها حارس البحرين وأبعدها بنجاح (38)، وانتهت فرص الشباب بانطلاقة عكسية من حسين بيليه سددها قوية أرضية تصدى لها الحارس (45).

أما البحرين، اعتمد كثيراً على تحركات عبدالله عيسى الذي كان يشاكس في الناحية الهجومية بجوار ماكس وعبدالله وحيد والمحترف جاكوب، وشكل خطورة على مرمى الشباب كان أبرزها الكرة العرضية التي حولها ماكس إلى عبدالله عيسى لكن دفاع الشباب أبعدها في اللحظة المناسبة، وتسديدة المحترف ماكس من خطأ على مشارف المنطقة تألق فيها حارس الشباب علي عيسى وأبعدها إلى ركنية (43) فضلاً عن محاولات لم تدل الشباك.

الشوط الثاني

سعى الفريقان لتسجيل هدف التقدم خلال مجريات الشوط الثاني الذي شهدت فتراته تغييرات من جانب المدربين.

البحرين كاد أن يستغل هفوة دفاعية شبابية في الدقيقة 60 لكن الحارس علي عيسى كانت له كلمة مغايرة وصحح خطأ زملائه الدفاع بإبعاده تسديدة قوية من عبدالله عيسى إلى ركنية.

تألق الحراس كان واضح بعد أن تألق حارس البحرين بتصديه لتسديدة قوية من حسين بيليه عبر خطأ من خارج منطقة الجزاء (66)، ليرد البحرين بهجمة مرتدة سريعة لكن تسديدة عبدالله عيسى مرت فوق المرمى.

ازدادت المباراة سخونة في الربع ساعة الأخيرة بحثاً من الجانبين عن هدف التقدم، وتبادل الطرفان الهجمات وأضاع البحرين فرصة سانحة للتسجيل من مرتدة سريعة قادها جاكوب وأرسلها إلى ماكس الذي حولها برأسه فوق المرمى (84)، وسبقتها فرصة شبابية من تسديدة محمد مكي لم تدل الشباك.

استغلال الكرات العرضية من البحرين أثمر عن هدف المباراة الوحيد بعد كرة بينية إلى جاكوب الذي أرسل كرة عرضية قوية حاول لاعبي الشباب إبعادها لكن البديل المحترف جيلمار حصل على الكرة داخل المنطقة وسددها قوية داخل المرمى الشبابي معلناً عن هدف المباراة الوحيد (88).

وعلى رغم احتساب حكم المباراة 5 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع لكن الشباب لم يتمكن من العودة لتنتهي المباراة بهدف نظيف للبحرين.

العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً