العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ

قمة غير متوازنة بين بايرن وبادربورن في «البوندسيلغا»

بادربورن يتطلع لمواصلة مفاجأته  - afp
بادربورن يتطلع لمواصلة مفاجأته - afp

لم يكن أكثر المتفائلين من مشجعي بادربورن يتوقع أن يدخل الأخير إلى مواجهته مع بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (24) اليوم (الثلثاء) في المرحلة الخامسة وهو يتربع على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم.

لكن الفريق القادم من مقاطعة شمال الراين وفيستفاليا والذي يخوض موسمه الأول في دوري الأضواء فاجأ الجميع في بداية الموسم بقيادة مدربه اندري برايتنرايتر بتربعه على الصدارة بفارق الأهداف أمام كل من ماينتس وهوفنهايم وبايرن بالذات بعد حصد 8 نقاط من 4 مباريات بفضل جهود لاعبه ايلياس كاشتونغا الذي سجل 3 أهداف من أصل 7 لفريقه، آخرها السبت ضد هانوفر.

ومن المؤكد أن الفوارق ستكون شاسعة بين الفريقين في أول زيارة لبادربورن، هذا الفريق الذي يتسع ملعبه لـ 15300 متفرج فقط، إلى معقل النادي البافاري «اليانز أرينا» في ثاني مواجهة فقط مع منافسه بعد تلك التي جمعتهما في أغسطس/آب 2001 في مسابقة الكأس حين خرج بايرن منتصرا خارج قواعده بنتيجة كاسحة 5/1.

ومن المتوقع أن لا يجد بايرن صعوبة في الخروج بالنقاط الثلاث على رغم اكتفائه أمام هامبورغ (صفر/صفر) بالتعادل الثاني له هذا الموسم خارج قواعده مقابل فوزين صعبين بين جماهيره على فولفسبورغ (2/1) وشتوتغارت (2/صفر).

«لا يمكن أن نشعر بالرضا»، هذا ما قاله قائد بايرن فيليب لام بعد التعادل مع هامبورغ يوم السبت، فيما أشار المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا إلى انه كان يتخوف من نتيجة مماثلة، قائلا: «خوض هذه المباراة لم يكن سهلا بعد اللقاء الذي خضناه ضد مانشستر سيتي (1/صفر) في دوري أبطال أوروبا»، معتبرا إن أداء فريقه في الشوط الثاني كان أفضل من الأول «لكن لسوء الحظ فشلنا في ترجمة الفرص التي حصلنا عليها. يجب أن نواصل العمل بجهد كبير لأنه تنتظرنا فترة صعبة من الآن وحتى ديسمبر/كانون الأول».

وعلى ملعب «باي أرينا»، يسعى باير ليفركوزن إلى تعويض الهزيمة القاسية التي تلقاها الأحد أمام مضيفه فولفسبورغ (1/4) عندما يستضيف اوغسبورغ غدا (الأربعاء).

وعلى ملعب «سيغنال ايدونا»، سيكون بوروسيا دورتموند وصيف البطل مطالبا بالفوز الأربعاء على مضيفه شتوتغارت متذيل الترتيب من اجل تجنيب الابتعاد عن المنافسة بشكل مبكر وتعويض سقوطه السبت أمام ماينتس (صفر/2) الذي الحق بفريق المدرب يورغن كلوب هزيمته الثانية هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها على أرضه في المرحلة الافتتاحية أمام باير ليفركوزن (صفر/2).

ويحتل دورتموند، القادم من فوز مستحق على أرسنال الانجليزي (2/صفر) في دوري أبطال أوروبا والذي يخوض اختبارا صعبا السبت المقبل خارج قواعده أمام شالكه قبل السفر إلى بلجيكا لمواجهته القارية مع اندرلخت الأربعاء المقبل، المركز العاشر برصيد 6 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن رباعي الصدارة بادربورن وبايرن إضافة إلى ماينتس وهوفنهايم اللذين يأملان المحافظة على موقعهما من بوابة اينتراخت فرانكفورت وفرايبورغ على التوالي.

وفي المباريات الأخرى، يبحث كل من شالكه وفيردر بريمن عن فوزه الأول عندما يتواجهان وجها لوجه على ملعب الثاني، فيما يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ، ملك التعادلات إلى جانب كولن (3 تعادلات لكل منهما مقابل فوز)، مع هامبورغ القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير بنقطتين، وهانوفر مع كولن، وهرتا برلين مع فولفسبورغ.

العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً