العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ

برشلونة لمواصلة بدايته القوية والريال يتمنى خدمة من ملقة

أتلتيكو «المهزوز» يسعى لتحسين الأداء في لقاء ألميريا

يسعى برشلونة إلى مواصلة عروضه القوية هذا الموسم وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على ملقة في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يبحث غريمه ريال مدريد عن مواصلة استفاقته على حساب ضيفه ألتشي وأتلتيكو مدريد حامل اللقب عن التعويض أمام مضيفه الميريا.

على ملعب «لا روساليدا»، يحل برشلونة ضيفا ثقيلا جدا على ملقة غدا (الأربعاء) في مباراة يبحث من خلالها على الاستمرار بعروضه المميزة مع مدربه الجديد لويس انريكي الذي قاده حتى الآن إلى الفوز بجميع مبارياته الخمس، 4 منها في الدوري وواحدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب ابويل نيقوسيا القبرصي (1/صفر).

والملفت في أداء برشلونة حتى الآن انه لا يعتمد على تألقه الهجومي الذي تجسد الأحد بدك شباك ليفانتي خارج قواعده بخماسية نظيفة، بل تميز النادي الكاتالوني بدفاعه الصلب الذي لم يتلق أي هدف في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن.

ويتصدر «البلوغرانا» الذي سيخوض السبت اختبارا صعبا لكن في متناوله أمام ضيفه غرناطة قبل السفر إلى العاصمة الفرنسية الثلثاء المقبل لمواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، الترتيب برصيد 12 نقطة بفضل تألقه نجميه البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذين سجلا مشاركة بينهما 6 أهداف من أصل 11 لفريقهما خلال المباريات الأربع الأولى.

وقد أشاد انريكي بهذين النجمين اللذين وجدا طريقهما إلى الشباك في مباراة ليفانتي التي شهدت ركلة جزاء ضائعة لميسي لكن النجم الأرجنتيني عوض بهدف رائع قبل 18 دقيقة على النهاية إضافة إلى تمريره كرتين حاسمتين لنيمار وساندرو، رافعا رصيده إلى 6 تمريرات حاسمة في 4 مباريات.

وكانت النقطة السلبية الوحيدة في مباراة ليفانتي بالنسبة لبرشلونة هي إصابة نيمار، صاحب الهدف الأول، في بداية الشوط الثاني في كاحله ما دفع بانريكي إلى استبداله بساندرو على رغم أن اللاعب البرازيلي كان مصرا على مواصلة اللعب.

وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، يأمل ريال أن يواصل استفاقته من اجل البقاء قريبا من خصمه برشلونة الذي يتقدم عليه بفارق 6 نقاط، وذلك عندما يخوض اختبارا سهلا على أرضه في مواجهة ألتشي.

ويدخل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعدما وضع خلفه هزيمتيه المتتاليتين أمام ريال سوسييداد (2/4) وجاره اللدود أتلتيكو (1/2 في عقر داره) من خلال تحقيق فوزين كاسحين على بازل السويسري (5/1) في دوري أبطال أوروبا وديبورتيفو لاكورونيا (8/2) في المرحلة السابقة من الدوري التي تألق فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله الثلاثية الثالثة والعشرين له بقميص النادي الملكي.

كما كانت مباراة «ريازور» مميزة للاعب آخر هو المكسيكي خافيير هرنانديز، المعار إلى ريال من مانشستر يونايتد الانجليزي، إذ افتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد بثنائية.

وسيتمكن ريال من تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه برشلونة إلى 3 نقاط مؤقتا في حال فوزه على ألتشي، متمنيا خدمة مستبعدة من ملقة من اجل تضييق الخناق على غريمه.

وبدوره يحل أتلتيكو ضيفا على الميريا الأربعاء في مباراة يسعى من خلالها إلى تعويض النقطتين اللتين أضاعهما السبت بتعادله على أرضه مع سلتا فيغو 2/2، ما تسبب بتخلفه عن برشلونة بأربع نقاط وتراجعه إلى المركز الثالث لمصلحة اشبيلية الذي يأمل بدوره مواصلة نتائجه المميزة في بداية الموسم (استهل مشواره بالتعادل مع فالنسيا 1/1 قبل الخروج فائزا من مواجهاته الأربع التالية بينها على حساب فيينورد روتردام الهولندي 2/صفر في يوروبا ليغ) من خلال تخطي عقبة ضيفه ريال سوسييداد الثاني عشر (4 نقاط).

وفي المباريات الأخرى، يلعب الثلثاء سلتا فيغو مع ديبورتيفو لاكورونيا، والأربعاء رايو فايكانو مع اتلتيك بلباو، وايبار مع فياريال، وغرناطة مع ليفانتي، والخميس اسبانيول مع خيتافي، وفالنسيا مع قرطبة.

العدد 4399 - الإثنين 22 سبتمبر 2014م الموافق 28 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:00 ص

      اعطوك 7 العام الماضي

      العام الماضي برشلونه منتهي واعطاك 7 رايح جاي عدل او انا غلطان هذا برشلونه بلا بطولات واعطاك هالنتيجه سلم لي علي خميسوه وفانيلته ههههه

    • زائر 2 | 1:09 ص

      خخخخ اصلب دفاع

      اقول خلهم يلعبون وياه فرق سنعه بنشوف اصلب دفاع شنو بيسون ، آخر مباراة لو فريق خصم مان لهم مهاجم صريح جان سبحوهم

    • زائر 1 | 12:50 ص

      برشلوني شيبة. من يسجل في برشلونه له جائزة

      السؤال. متى ومن يسجل في مرمى برشلونه ويا ويلك يا ملقا قادمون كالعادة للفوز وزيادة اتمنى ترصد جائزة من الاتحاد الاسباني لمن يسجل في برشلونه.

اقرأ ايضاً