العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ

«الإسكان»: تلقينا 7115 اتصالاً خلال أغسطس الماضي غالبيتها عن «حالات الطلبات»

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

23 سبتمبر 2014

قالت وزارة الإسكان: «إن عدد الاتصالات الواردة إلى مركز الاتصالات التابع للوزارة خلال شهر (يونيو/ حزيران الماضي) بلغ 7115 اتصالاً»، مشيرة إلى أن اتصالات الاستفسار عن حالات الطلبات ومعايير التقدم للحصول على إحدى الخدمات الإسكانية التي تقدمها وزارة الإسكان تأتي في مقدمة الاتصالات التي ترد إلى المركز بواقع 55.69 في المئة من إجمالي الاتصالات الواردة.

وبيَّنت الوزارة أن نسبة التجاوب السريع مع اتصالات المواطنين بمختلف أنواعها بلغت 95.25 في المئة، موضحة أنه ووفقاً للإحصائيات؛ فإن نسبة الاستفسارات على الخدمات الإسكانية من إجمالي عدد الاتصالات بلغ 55.69 في المئة، وتركزت معظمها على أسئلة تتعلق بحالة الطلب الإسكاني على قاعدة البيانات، والموعد التقريبي لاستحقاق الخدمة الإسكانية، إضافة إلى أسئلة تتعلق بمتابعة إجراءات صرف القروض الإسكانية بأنواعها الثلاثة «شراء ـ بناء ـ ترميم»، وأخرى تستفسر عن كيفية الحصول على مواعيد لمراجعة المجلس الأسبوعي لوزير الإسكان، مردفة أيضاً أن توزيعات الوحدات الإسكانية التي شهدها شهر أغسطس/ آب أدت إلى ارتفاع معدل الاستفسارات.

وأضافت الوزارة أن الاستفسارات التي تتعلق بصرف علاوة بدل السكن، فضلاً عن الاستفسارات الخاصة بتخصيص الوحدات السكنية، وإجراءات التقدم بطلبات الحصول على خدمة إسكانية للمرة الأولى كانت أكثر الأسئلة التي تشهد تركيزاً من قبل المواطنين، إلى جانب الأسئلة المتعلقة بالاستفسار عن معايير برنامج تمويل السكن الاجتماعي وشروط الالتحاق بهذا البرنامج.

وذكرت الوزارة أنه تم رصد انخفاض ملحوظ في عدد الشكاوى الواردة إلى الوزارة عن طريق مركز الاتصالات لتبلغ 0.06 في المئة فقط، عازية ذلك إلى الإجراءات المتسارعة التي قامت بها الوزارة لاستباق حل الشكاوى المتكررة التي رصدتها الوزارة طوال الفترة الماضية، فضلاً عن تعدد قنوات التواصل الأخرى التي تستقبل الوزارة الشكاوى والاستفسارات من خلالها، ومنها مجلس وزير الإسكان وبرنامج تواصل الذي تعتمده بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية لتقديم الشكاوى والمقترحات.

كما لفتت الوزارة إلى وجود ارتفاع في معدل الاتصالات المتعلقة بتقديم المقترحات إلى الوزارة، موضحةً أن ذلك ينم عن مدى تفاعل المواطنين مع التحركات التي يشهدها الملف الإسكاني خلال العامين الماضيين، وأن جميع هذه المقترحات يتم تحويلها إلى الجهات المختصة داخل الوزارة للنظر في إمكانية تطبيقها والعمل بها.

وفيما يتعلق بالرسائل النصية، أفادت الوزارة بأن مركز الاتصالات قام بإرسال 3213 رسالة نصية إلى المواطنين، منها 3006 رسائل نصية تتعلق بإشعار المواطنين بمواعيد مراجعة الوزارة للتقدم بطلبات إسكانية جديدة، فيما تم إرسال 722 رسالة نصية تفيد المواطن بأنه من ضمن المؤهلين للاستفادة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي.

العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:50 ص

      الى متى المعايير الجديدة وفصل راتب الزوجين ؟

      الى متى واحنا ننتظر المعايير الجديدة ؟ الزوجة مو مجبورة تدفع من راتبها للسكن .. احنا بلد اسلامي .. ارحمووونا .. لازم كل النواطنين يعانون من مشكله السكن ؟؟

    • Fofoo | 8:56 ص

      حرام

      20 سنه من الانتظار يلغى طلبنا بسبب قوانين مستحدثه دون مراعاة سنوات الانتظار او احتساب ااسنوات الضائعه لنا الله

    • زائر 2 | 2:54 ص

      شكرًا للموظفين بقسم الأتصالات

      في الواقع قلبهم رحب في استقبال المكالمات.
      ولكن والى متى يا وزارة الأسكان، قد تعبنا من الأنتظار، حتى حلول السكن الإجتماعي بها من العيوب ما بها؛ لو تقدم الوزارة عروض اخرى مثلا لو ترفع مبلغ قرض الإسكان او توزع اراضي أو تسارع في توزيع الوحدات السكنية، نريد حلول بها رحمه للمواطنين…
      المواطن يعاني فرحموه.

    • زائر 1 | 10:55 م

      ام حسن كرزكان

      اهم شي اسراع ف بناء الوحدات الاسكانيه دبحتونا انتظار الشماليه بسرعة جهالنا طولنا حسباالله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً