العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ

9 متهمين بمهاجمة مدرعة والشروع بقتل من فيها

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

23 سبتمبر 2014

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، تأجيل قضية 9 متهمين (6 محبوسين) بالشروع بقتل رجال الشرطة في الدراز برمي مدرعة بالمولوتوف إلى جلسة 22 أكتوبر 2014 لندب محامي للمتهم السادس مع استمرار حبس المتهمين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 شرعوا وآخرين مجهولين عمداً مع سبق الإصرار والترصد في قتل شرطة، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل أي من رجال الشرطة المكلفين بحفظ النظام بالمنطقة. واتفقوا فيما بينهم على الهجوم وتم إعداد كمين لدخول المصفحة وعندما همت بالدخول قاموا برميها بالمولوتوف والأسياخ الحديدية مما أسفر عن تعرض المدرعة لأضرار، وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة قائد المصفحة بالانسحاب بها من الموقع في الوقت المناسب.

كما أنهم أشعلوا حريقاً في المدرعة مملوكة لوزارة الداخلية، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها،وحازوا وأحرزوا عبوات مولوتوف.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من غرفة العمليات عن خروج 80 شخصاً من المخربين بالدراز واعتدوا على دوريات حفظ النظام بالمولوتوف والأسياخ الحديدية بقصد إزهاق أرواح الشرطة وإحداث ضرر في إحدى المركبات وتم التعامل معهم وفروا هاربين،ومن خلال التحريات تم التوصل إلى المتهمين الذين كانوا يطلقون على أنفسهم ألقاب.

وأرشد أحد المتهمين قوات الشرطة إلى مكان تخزين المولوتوف والإطارات فوق أسطح أحد المنازل المهجورة، وعثر على 36 زجاجة مولوتوف غير مستخدمة و22 زجاجة فارغة وإطارات وعلب طلاء وعلم ائتلاف 14 فبراير و14 مسمار للقواذف وفلاتية من حديد.

العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:39 ص

      هههههه

      كل يوم نفس السيناريو
      ما اقول الا الله في عونكم يا المعتقلين

اقرأ ايضاً