العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ

البحرين و4 دول عربية تُشارك في ضرب «داعش»

شنّت الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 5 دول عربية من بينها البحرين، للمرة الأولى ليل أمس الثلثاء (23 سبتمبر/ أيلول 2014) غارات على مواقع لتنظيم «داعش» في سورية.

وأكد أوباما في تصريح مقتضب أن «قوة» التحالف الدولي «تكشف بوضوح للعالم أنها ليست فقط معركة أميركا».

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الجيش الأميركي و «شركاء» شنّوا للمرة الأولى غارات على مواقع لتنظيم «داعش» في سورية بواسطة مقاتلات وقاذفات وطائرات بدون طيار وتم إطلاق 47 صاروخ توماهوك من سفن أميركية متواجدة في البحر الأحمر ومنطقة الخليج.

وأكد النظام السوري أن واشنطن أبلغت مسبقاً بشن غارات جوية على «داعش» في أراضيها، وبعد ساعات من تنفيذ الضربات أعلن عن دعمه «لأيّ جهد دولي» يصب في مكافحة الإرهاب.


قطع الإمداد المالي هو نصف الحرب ضد الإرهاب

وزير الخارجية: «القاعدة» وحزب الله لا يقلان خطورة عن «داعش»

المنامة - وزارة الخارجية

شدد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على أن التهديدات الارهابية ليست مقصورة فقط على “داعش” بل هناك جماعات إرهابية أخرى لا تقل خطورة عن داعش ومن بينها “القاعدة” في المغرب وحزب الله الذي تدخل بسورية وقتل مدنيين، وهو ما يفرض على المجتمع الدولي ضرورة التحرك لأجل التوصل لموقف موحد يحاصر كل الجماعات الارهابية ويقضي عليها .

وأكد وزير الخارجية، كما اورد بيان للوزارة امس الثلثاء (23 سبتمبر/ ايلول 2014)، أن مملكة البحرين ليست وحدها في الحرب ضد الارهاب بل هناك دول خليجية أخرى تواجه كل ما يهدد استقرار المنطقة وأمنها، محذرًا من الخطورة البالغة لتنظيم “داعش” الذي يستهدف المدنيين من جميع الطوائف.

وأضاف في حديث لشبكة CNN الإخبارية، أن البحرين ستستمر في مشاركتها في الحرب ضد الإرهاب وستقدم كل الدعم للتحالف الدولي، قائلاً: “نحن أهل المنطقة ونستطيع تقييم التحديات جيدًا، وقد أكدنا أمام مجلس الأمن ضرورة وقف تمويل الارهاب، ولهذا السبب تحديدًا سوف تستضيف المملكة مؤتمرًا دوليًا رفيع المستوى خلال الايام المقبلة، حيث إن قطع الإمداد المالي للإرهاب هو نصف الحرب ضده، كما أننا نريد أن يكون هناك موقف موحد وخاصة من جانب الدول الاسلامية تجاه كل الجماعات الإرهابية”.

وأوضح أن محاربة داعش هي مجرد معركة واحدة في إطار محاربة الارهاب بأكمله والتي تحتاج الى خطة متكاملة، قائلاً: “هذه الحرب ضد الارهاب ضرورية للحفاظ على السلم في المنطقة وحياة البشر بها. ونحن لن نقبل بأن تعيش بيننا هذه الفئة الضالة. ونأمل ألا يكون هناك استهداف للمدنيين، ولدينا الآن تحالف يضم 40 دولة لمواجهة الأنشطة الارهابية بمنطقة الخليج، وتقدير الموقف الميداني هو أمر متروك للعسكريين”.

وشدد وزير الخارجية على الدور الحيوي الذي يجب أن يضطلع به علماء الدين في تلك الحرب ضد “داعش” وضرورة الإدانة الصريحة التي لا لبس فيها ولا غموض لما يقوم به هذا التنظيم من أعمال إجرامية تتنافى مع مبادئ الإسلام السمحة كما تتعارض مع شريعتنا الإسلامية.

العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 8:48 ص

      والله

      يا خوفى ليردون علينا الضربة

    • زائر 11 | 2:19 ص

      ليش الكويت ومسقط ما شاركوا

      بقطر والكويت يعطونهم من ضمانهم الاجتماعي اكثر من 1000دينار واحنا الاسرة تحصل ع 70دينار ادا كان رب الاسرة زوجته عربيه وبالكثير انا كانا كلاهما بحرينى يصرف لهم 150دينار وتشوف بعثرة الاموال ع الهاب والدواب ليش تنفخون روحكم وانتوا بعض الدول تقدم المد المالي والدعم يادول عواقب المشاركة نتيجتها عكسية واول باشتان انكم أذللتم شعوبكم ثاني باشتان الدواعيش عندكم فى جحورهم اليوم بكرة ستهب رياح لا يعلم الا الله بها لن تحميكم امريكا وحتى شعوبكم سيتخلون عنكم

    • زائر 10 | 2:00 ص

      زمن عجيب

      بلئمس تجمع الأموال لهم
      واليوم تضربهم

    • زائر 8 | 1:47 ص

      خوش!

      و داعش الي في البحرين؟ لا تقولون ما تدرون عنهم,شغلوا مخابراتكم التكتيكية مو بس على فئة معينة تعرفون تشتغلون

    • زائر 6 | 1:28 ص

      لاااا

      ليش احنا نضرب داعش!؟ ايش دخلنا في داعش؟ يا وزير الخارجية
      مالنا شغل فيهم! بكرة ينقلب السحر على الساحر.
      لا حول الله من سياسة بائسة

    • زائر 4 | 12:40 ص

      من البحرين

      ياريت البحرين تعاقب داعش اللي داخلها بالبحرين مو تاركتنهم يلعبون

    • زائر 3 | 12:27 ص

      عجيب !!!

      كيف يتم ضرب من اعتبروا ثوارا ؟ هل سحب لقب الثوار منهم؟. لم نسمع بتراجع يعلن رسميا من قبل المسؤول الرسمي الذي ناداهم بالثوار ضد الظلم و الديكتاتورية. فهمونا يرحمكم الله.

    • زائر 7 زائر 3 | 1:31 ص

      نحن مع ثوار سوريا

      داعش لا تنتمي الى مجاهدي الثورة السورية الابطال.

اقرأ ايضاً