العدد 4401 - الأربعاء 24 سبتمبر 2014م الموافق 30 ذي القعدة 1435هـ

اليوم عرض قوائم الناخبين بالمراكز الإشرافية

كشف المدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله البوعينين أن الجدول الزمني للانتخابات النيابية والبلدية 2014 ينقسم إلى ثلاث فترات؛ أولاها فترة الناخبين، تعقبها فترة المرشحين، ومن ثم فترة الاقتراع، لافتاً إلى أن أولى الفترات تبدأ اعتباراً من اليوم الخميس (25 سبتمبر/ أيلول 2014) بعرض قوائم الناخبين في المراكز الإشرافية وتلقي طلبات تغيير العنوان والتصحيح، وتنتهي العملية الانتخابية في مجملها يوم السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، الذي سيشهد عملية إعادة الاقتراع والفرز في الدوائر التي تقتضي ذلك.

وأكد البوعينين أن عرض قوائم الناخبين وتلقي طلبات تغيير العنوان والتصحيح ستستمر على مدى سبعة أيام، ويمكن للناخبين التأكد من إدراج أسمائهم في الجداول من خلال زيارتهم للمراكز الإشرافية الموزعة على المحافظات الأربع خلال الفترة من 25 سبتمبر الجاري حتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل من الساعة الخامسة مساءً حتى التاسعة مساءً. وإلى أن يتم الإعلان بشكل نهائي عن جداول الناخبين في يوم الأربعاء (15 أكتوبر 2014)، وهو الإعلان الذي بموجبه سيتحدد إجمالي الكتلة الناخبة، فإن الفترة من اليوم الأول لعرض قوائم الناخبين إلى حين الإعلان بشكل نهائي عن الجداول، ستتخللها عملية الفصل في طلبات التصحيح والاعتراض، والطعن في قرارات اللجان الإشرافية أمام المحكمة، والفصل في الطعون.


3فترات للجدول الزمني للانتخابات... واليوم عرض قوائم الناخبين بالمراكز الإشرافية

المنامة - اللجنة الإعلامية للانتخابات

كشف المدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله البوعينين عن تفاصيل الجدول الزمني للانتخابات النيابية والبلدية 2014. لافتاً إلى أنه “تم تقسيم الجدول الزمني للعملية الانتخابية إلى ثلاث فترات، أولاها فترة الناخبين، تعقبها فترة المرشحين، ومن ثم فترة الاقتراع. وتبدأ هذه العملية بعرض قوائم الناخبين وتلقي طلبات تغيير العنوان والتصحيح، اعتباراً من اليوم الخميس (25 سبتمبر/ أيلول 2014)، وتنتهي العملية الانتخابية في مجملها في يوم السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، والذي سيشهد عملية إعادة الاقتراع والفرز في الدوائر التي تقتضي ذلك”.

وأكد البوعينين أن عرض قوائم الناخبين وتلقي طلبات تغيير العنوان والتصحيح ستستمر على مدى سبعة أيام، ويمكن للناخبين التأكد من إدراج أسمائهم في الجداول من خلال زيارتهم للمراكز الإشرافية الموزعة على المحافظات الأربع خلال الفترة من 25 سبتمبر الجاري ولغاية الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل من الساعة الخامسة مساءً وحتى التاسعة مساءً. وإلى أن يتم الإعلان بشكل نهائي عن جداول الناخبين في يوم الأربعاء (15 أكتوبر 2014)، وهو الإعلان الذي بموجبه سيتحدد إجمالي الكتلة الناخبة، فإن الفترة من اليوم الأول لعرض قوائم الناخبين إلى حين الإعلان بشكل نهائي عن الجداول، ستتخللها عملية الفصل في طلبات التصحيح والاعتراض، والطعن في قرارات اللجان الإشرافية أمام المحكمة، والفصل في الطعون.

وكان البوعينين قد كشف في وقت سابق عن مواقع المراكز الإشرافية والتي تتمثل في مدرسة خولة الثانوية للبنات وتتبع المركز الإشرافي لمحافظة العاصمة، ومدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين وتتبع المركز الإشرافي لمحافظة المحرق، ومدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين وتتبع المركز الإشرافي للمحافظة الشمالية، ومدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات وتتبع المركز الإشرافي للمحافظة الجنوبية. كما أوضح أن قوائم الناخبين ستكون متاحة في وسائل أخرى إلى جانب المراكز الإشرافية وتتمثل في الموقع الإلكتروني الرسمي للانتخابات، والاتصال بمركز الاتصالات، والتطبيق الخاص بالانتخابات عبر الهواتف الذكية.

وفيما يتعلق بفترة المرشحين، فقد أشار البوعينين إلى أن المراكز الإشرافية ستبدأ بتلقي طلبات الترشح اعتباراً من يوم الأربعاء (15 أكتوبر المقبل) ولمدة خمسة أيام متواصلة، يعقبها عرض قوائم المرشحين وتلقي طلبات التصحيح والاعتراض والفصل فيها، والطعن في قرارات اللجان الإشرافية أمام المحكمة المختصة، والفصل في الطعون، على أن تُعلن جداول المرشحين النهائية في يوم الأربعاء (5 نوفمبر 2014). لافتاً إلى أن الفترة الثالثة والتي تتمثل في فترة الاقتراع ستبدأ بفتح باب التسجيل بالسفارات والقنصليات اعتباراً من يوم الأحد (9 نوفمبر 2014) ولمدة سبعة أيام، فيما سيشهد يوم الثلثاء (18 نوفمبر 2014) إجراء عملية الاقتراع بالخارج، وتعقبها بعد أسبوع مباشرة عملية الإعادة بالخارج، وصولاً إلى اليوم المرتقب والمتمثل في يوم الاقتراع والفرز والذي سيجرى في يوم السبت (22 نوفمبر 2014)، والإعادة في يوم السبت (29 نوفمبر 2014).

هذا، ودعا المستشار البوعينين الجميع، ناخبين كانوا أو مرشحين، إلى التقيد والالتزام التام بالجدول الزمني المعلن تفاصيله وفق الجدول المرفق، حتى يتسنى للجميع ضمان المشاركة بكل سلاسة ويسر ومن دون أية صعوبات في حال انقضاء المدة المحددة بموجب القانون لأي إجراء يدخل ضمن نطاق العملية الانتخابية.

العدد 4401 - الأربعاء 24 سبتمبر 2014م الموافق 30 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 10:56 ص

      مقاطع

      سنقاطع الانتخابات

    • زائر 12 | 7:52 ص

      خلها لهم

      عيالنا في السجون و القبور و مطاردين ما راح ننتخب أكيد و خلها انتخاباتكم لكم

    • زائر 10 | 4:20 ص

      ستراوي من المحافظة الجنوبية

      عطنا واحد شاي كرك بيااااااا
      وعطه كز يالكروزرررررر

    • زائر 9 | 4:09 ص

      جنبكم الله الفتن ما ظهر منها وما بطن..!

      يقول الله جل وعلا: "وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم" ونحن في أيام فضيله نسأل الله لكم الخير جميعا من كبيركم إلى صغيركم أعانكم الله على إصلاح البلد وإعمارها.

    • زائر 8 | 4:01 ص

      بالمختصر

      لا وألف لا لن نشارك
      لن نستفيذ من وراءه بشئ وحتى تقول ليوم الدين لمصلحتنا يكفي جلوسكم ونهب اموال الفقراء

    • زائر 5 | 1:16 ص

      نويدري

      انا في الجنوبيه وجاري في العاصمه جيفه جديه

    • زائر 3 | 12:57 ص

      اذا كان كذلك ياوزير العدل

      وحسب تصريحاتك بان(هذه الدوائر هي تمكين للناخبين، ولا يجب على أحد النظر إلى الدائرة وكأنها ملك له بناخبيها، بل على العكس، المترشح في الدائرة ملك للناخب”.)
      لماذا لاتجعلون البحرين دائرة واحدة اذا كنتم تحاربون الطافية ليتمكن اهالي البديع من اختيار مرشحهم من الحد وكذلك العكس وليتمكن الناخب من الطائفة الشيعية ان ينتخب مرشحا من الطائفة السنية اي يكن وفي اي دائرة وكذلك العكس.
      هذه الخطوة هي التي تذيب الطائفية وتصهرها اما هذا التوزيع فهو تكريس للاستبداد والطائفية والتمييز شئت ام ابت

    • زائر 6 زائر 3 | 1:23 ص

      حفظ الله البلاد

      هذا ما يصبو اليه شعب البحرين ويتمناه لطيبة ارضه وطيبة قلبه ونفور قلبه من الحقد والكراهيه اذ عاش هذا الشعب محبا لبعضها البعض لاسنيه ولاشيعيه الكل اخوة متحابون في الله ولكن قدر الله وماشاء اخوة الحد والمحرق والرفاع وستره ابناء وطن واحد فعل بالصبر على مر الزمانالزمان نعم الهدية من الله ان انهينا هذا الوطن اتذكر الله جميعا ان الوحوش في ارضنا ولا حقد ولا كراهيه انما هي ازمة تراها سامر باذن الله

    • زائر 7 زائر 3 | 1:33 ص

      الملچاوي

      اتفق وياك اخي الكريم .. لكن لا حياه لمن تنادي والاستبداد مستمر ..

    • زائر 2 | 12:34 ص

      وليد

      انتخابات غير عادلة وغير نزيهة ومضيعة للوقت والمال ولما هو أكثر من ذلك.
      بكل صراحة ووضوح أنا شخصياً أربأ بنفسي وعائلتي أن نشارك في هكذا تهريج!
      هذا مجرد سيرك للضحك على الذقون والاستهبال.

    • زائر 11 زائر 2 | 4:55 ص

      لن نشارك

      أهو عن أستهبال، أستهبال الصراحة

اقرأ ايضاً