العدد 4401 - الأربعاء 24 سبتمبر 2014م الموافق 30 ذي القعدة 1435هـ

وزيرة الثقافة تطلع أهالي المنامة على المشاريع القادمة

أطلعت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، بحضور وزير الأشغال عصام خلف ومحافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، مجموعة من أهالي ووجهاء العاصمة في سوق المنامة، على مستجدات العمل والمشاريع القادمة في المنطقة، وخصوصاً فيما يخص العمل التراثي والثقافي وتطوير السوق القديم.

وبدأ اللقاء بجولة في مركز المعلومات الذي دشن مؤخراً في مبنى باب البحرين، والذي يمثل مساحة معلوماتية تشكل دليلاً إرشاديا للزوار، ومصدراً للمعلومات عن المواقع السياحية في مملكة البحرين.

تلا ذلك جلسة مفتوحة مع الأهالي، إذ رحبت الوزيرة بالحضور، وأكدت خصوصية المنامة ودورها الريادي في ذاكرة المكان، كما أعلنت عن استضافة مملكة البحرين لمؤتمر خاص بالمدن القديمة وأساليب المحافظة عليها للسنة القادمة.

ثم استعرض مستشار وزارة الثقافة للترميم علاء حبشي حزمة من مشاريع وزارة الثقافة ورؤيتها في الحفاظ على التراث العمراني والمناطق الأثرية، مستعرضاً مجموعة من أفكار تطوير سوق المنامة وتجديده. مؤكداً أن ميزة سوق المنامة هي دكاكينه القديمة والتراث الذي يتضمنه، وأضاف أن من الواجب إبراز تلك المباني التاريخية، حيث قامت وزارة الثقافة بمسح لكامل السوق. وتوقف حبشي عند إدارة العمران وأهمية إبراز القيمة التاريخية لكل الأماكن، ومن بين ذلك بعض البيوت الآيلة للسقوط والتي تحمل قيمة تاريخية. وأوصى بعدم هدمها والعمل على ترميمها من خلال برنامج إحياء وتنمية المناطق الأثرية.

العدد 4401 - الأربعاء 24 سبتمبر 2014م الموافق 30 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:50 ص

      الوزير "الجوكر"

      وزيرة متمكنة و قادرة على وضع بصمات عديدة و رصيد فعلي. يا ليت الشيخة مي اسوون لها "روتاشون" Rotation و تمسك اكثر من وزارة و تسنّع الّي عمره مو راضي يتسنع. نرجو اخذ الملاحضة في عين الاعتبار. و شكرا

اقرأ ايضاً